Telegram Group Search
27
مُرجان: مجبورين نعذرة غيـد؛ فضلة كبير علينا.
14
هزت راسها وسكتت وهيـج مـر الوقت
ما نعرف شنو مصيرنا ولا نعرف مصير أديب
اي غلط من اي وحـدة منه يأثر سالباً على البقية
رجعت بعـد فتـرة عمتـي وياقوت، وبثينة وعمتـي
مورمة عيونهن مـن كثـر البجي.
15
كلنا مو بخيـر وحتـى أديب متبهذل حالة لأن
راح يفاركنة ويروح يم عمتة،
قررنة نسهر ونسوي أجواء حتى نودع أديب
بس ياقـوت ماكدرت خلصت الليل كله حاضنتة وتبجي،
أكثـر اثنين يتعاركون وبنفس الوقت أكثر
اثنين واحد حنين على الثاني وبالخصوص أديب
روحة مـن الدنيا ياقوت
أديب: لا تبجين ياقوت راح أقنع بابا يجي ياخذجن.
46
كان يتوقع راح يلتقي ويا عمو ظافر
بس ما يعرف بي سافـر وترك العراق كله
ورة ظهرة مو بس احنه وأديب،
مـن بعد دموع كثير وتوصيات ودعناه حتى ينام؛
حضرت جنطتة وخليتها يم الباب؛
هو نام بين غيـد وياقوت وبقـو هواية يحجون
يلا غفـو، بس اني هيهات يزور عيني النوم
أختنكت بحسرتي ولوعتـي من كل الدايصير
مر وقت طويل وسمعت آذان الفجـر
نهضت مـن فراشـي طالعة مـن الغرفة
توضيت وردت أرجع وفزيت على خطوات لـواء
مُرجان: أعـوذ بالله، شبيك تمشي سحل؟!
38
لـواء: قصـدج انا سحلية؟!
مُرجان: مو هيج بس أدبچ من تمشي خلي نحس بيك.
46
وصل يمي وميل راسه يهمس
لـواء: كعـدي أديب راح اطلعة مـن البيت تهريب.
42
مُرجان: حسستني داتهرب مُجرم مُتهم بتهمة أربع أرهاب.
27
ما جاوبني وتوجه للمغسلة يريد يغسل،
تركتة ورجعت للغرفة صليت يلا كعدت أديب
لبس قمصلة فوك ملابسة وحذائة بالغرفة
وتقرب مني حضني بقوة يريد يبجي بس مكابر
أديب: لا تحجين على ياقوت خطية، ولا تخلين
غيـد تتعارك وياها والله تنقهر بس ما تحجي.
136
مُرجان: ماراح نضوجها وعـد، بس أنتَ أنتبه لنفسك
ولا تسوي مشاكل ويا عمتك لخاطرنا بس هاي الفترة.
24
هز راسة بقبول وبقيت هواية أحجي وياه
يلا طلعنة من الغرفة، لـواء واكف بالصالة ينتظرنة
بدون لا يحجي شي أخذ جنطتة مـن أيدي
وطلعو مـن باب المطبخ بأتجاه البستان،
رجعت لغرفتـي روحـي مفرفحة أول مرة أديب
يبتعد عنه وهذه المرة ما نعرف شكد راح يبتعد؛
شتت أنتباهي صوت مسج على تلفوني من غفـار:
”إذا أشتد الحـبل أنقطع ؛ وإذا أظلم الليل أنقشع
  وإذا ضاق الأمر أتسـع ؛ ولن يُغلب عسرّ عسرين“
62
أتنهدت بحـزن وما عنـدي حل غيـر أنتظر ”الفـرج“
أشرقت الشمس مـن جديد بس ما أشرقت لحياتنة
بعدنة بظلام حيرتنة وهوسة غربتنة بنص أهلنة
مـر اليوم طبيعي ماكو أي حدث غير دموع ياقوت
اللـي ما نشفت، وغيـد تكابر كدامنة
غيـد: تصفى سوالف لا تضوجن.
35
ما أريدها تكابر أريدها تبجي تشرح حزنها
الكتمان راح يهدمها بدون لا تحس على نفسها
أبتسمتلي وطلعت مـن الغرفة وهيـج مشت الأيام
روكان بعدة بغيبوبتة ولـؤي وضعة صار يتحسن
سلطان بين فتـرة وفتـرة يجي يهدد ويـروح
جـدي ما نعرف على شنـو دايخطط بس واضح
وراه مصيبة وكبيرة هم،
خضـر رجـع للبيت مـن بعـد غياب بس ما يتواجد
هو وغفـار بنفس المكان أبـد،
ولـواء كل ما يشوفة يطبطب على كتفة بقوة ويعصره
لـواء: شلونة ذكـر الرماح الصاير بروسنة سفاح؟!
77
دفـع أيد لـواء عنه ويخزر بي
خضر: لا تگرب صوبـي لـواء.
24
لـواء: ويـن أكدر ما أكرب صوبك مو تدري بيه
انا شكد احبك وما أكدر بدون گربك.!!
37
تدخلت طرفة تريد تسحبة مـن بين ادين لـواء
وهو ضحك وغمزلها بتلاعب
لـواء: شلونج أم ءءءءء خضر؟!
206
تغيرت ملامح وجها وسحبت خضر وأبتعدت
بدون لا تجاوبة ، أتنهدت عمتـي
بلقيس: عوفها لـواء كافي مصايب.
14
رفع أكتافة بعدم مُبالاة وطلع مـن البيت
أديب محـد سأل عليه غيـر فاطمة وعمتي
وكان جوابنة ”هـج مـن المصايب“
ومحد بحالة ولا يهمهم حتى يدققون موضوعة؛
كاعدين بالمطبخ ودخلت ياقوت من برة متنرفزة
ياقوت: خالة فاطمة منين جايبة أبنج؟!
72
ضحكت وجاوبتها
فاطمة: أبن بطني هذا شني منين جبتة يمة؟!
9
ياقوت: ما يشبهج خالة أبد، أنتِ فد أنسانة طيبة
وهو أنسان مستقر بأعلى قمم الأستفزاز.
38
فاطمة: والله كلبة طيب بس هو يحب يشاقة يا يمة أعذري.
غيـد: خيـر ياقوت؟! شبي وياج الأستفزازي؟!
14
ياقوت: اني رحت داجيب فواكه وهم داصور
وهو تدخل بشغلي ويجي يستفزني
21
نـوح: هنه برتقالات شتصورين منهن؟!
100
ياقوت: مصورتك؟! لا ؛ لا تدخل رجاءاً.
29
نـوح: هسه لو مصورتني أهون على الأقل تنزلين شي يفتح النفس ويبهج الكلب.
96
أنـداريت عليه أريد أتعارك بس سكتت
مـن شفت بأيدة قفص وبي طير ملون
ياقوت: الله هذا شنو أسمة الطير؟!
37
نـوح: كناري أكثر طير أحبه.
105
ياقوت: اني كناري بس يدلعوني ياقوت.
189
حجيتها بعفوية وهو ضحك ونزل عينه يباوع
للطير ورجع باوعلي
نـوح: تحبينة؟! تردين منه؟!
26
ياقوت: اي كلش.
نـوح: چـاا أشتري واحـد.
171
بقيت صافنة بوجهة وهو مبتسم أبتسامة
أستفزازية؛ تحرك يريد يبتعد وكمل كلامة
نـوح: جان عنـدي واحـد أزرگ يشبهج.
116
فزن شياطين براسي دايقشمر على سماري
ياقوت: زرگة على الأقل بيه لون مو مثلك أسـود.
56
كان لابس نص ردن رغم برودة الجو،
رفع ردنه وطلع ذراعة كدامي أبيض يوج
نـوح: أهم شي أبيض كلب.
76
مطلع ذراعة ويكول أبيض كلب صفني،
أبتعد عنـي يضحك بصوت عالي واني حسيت
راح أنفجر مـن الأستفزاز يمة حواليه اني ويحجي وياية.
16
ضحكت خالة فاطمة وحاولت تفهمها طبعة
غيـد ميلت نفسها عليه تهمس
غيـد: ما نخلص مـن المطيرجية احنه.!!!
139
مُرجان: هـذا مطور درجة من الحمام للكناري.
99
قطع حديثنة دخول عمتي
بلقيس: مُرجان إذا ماعنـدج شي شوفي غفـار إذا محتاج شي.
19
مُرجان: هـو وين؟!
بلقيس: بالمضيف.
14
هزيت راسـي وطلعت للمضيف مالتهم كان بعيد
عـن البيت بمسافة قليلة مسوينة للخطار،
دكيت الباب ودخلت هو كان كاعد وحـدة وبأيدة
كتاب غلافة أسـود قماش، غلقة من شافني
غفـار: تعالـي مُرجانة.
36
مُرجان: عمتي كالت أشوفك إذا محتاج شي.
غفـار: انا طلبت منها تنطيج خبر تجيني.
مُرجان: صاير شي؟!
8
هز راسة نافي وأشرلي أكعد قريب منه
غفـار: راح يحجي وياج الرماح اليوم
بخصوص زواجنة وراح ترفضين.
30
للحظه توقعت تراجع عن حمايتي وكنسل الموضوع
بس أنقذ الموضوع بباقي كلامة
غفـار: خلي يعيش شعور الذل شوية
وصدكيني هذه الأيام راح تكون مـن اثگل وأتعس أيامة.
33
مُرجان: لا تدخلني بمصيبة جديدة غفـار.
10
غفـار: تخَسين يَـابا.
35
أكتفيت بالسكوت وردت أطلع وصاح عليه
غفـار: تكدرين توصليني للبيت؟!
21
هزيت راسي بأيجابية ودفعت الكرسي مالتة
وصلتة البيت، وصوت طرفة متعاركة ويا البنات
وتحجي عليه ما أعـرف شنو السبب
طرفة: حالها مـن حال الكل هي مو خطار.
12
بلقيس: عوفي البنية بحالها انا أسوي بمكانها.
8
طرفة: وهي شني على راسها ريشة؟!
20
غفـار: الطاووس كله على راسها.
133
أندارت بسرعة متفاجئة بجية غفـار ولونها أنخطف
وماكدرت تحجي أي شي، غفـار باوعلها بنظرات
تحذيرية وكمل طريقة وحده،
تقربت منها أتمايل بغرور ومبتسمة بأنتصار
مُرجان: هـذا الجنت متحامية بصيتة، ساحگمّ سحگ.
157
ماكدرت تحجي خـزرتني وطلعت من المطبخ،
ضحكت عمتي بلقيس وضربتني على ذراعي
بلقيس: أويلي منج هم داهية.
31
هزت أيدها غيـد ما عاجبها العجب
غيـد: تطور ثاني مـن مطيرجي لـ كصاب.
146
بلقيس: منو المطيرجي؟!
غيـد: أبـو الفهد صاير مطيرجي مربي طيور.
19
فاطمة: لا يمة مو مطيرجي بس هو يحب هذا الطير ودوم يجيب منه.
23
أبتسمت غيـد وسكتت وياقوت تباوعلها صفح
فاهمة قصدها، لليل صار مثل ما كال غفـار
وأجـه جدي يقنعني بالزواج
الرماح: طلبج منـي غفـار قبل إيام وانا
جنت أفكر بالموضوع طول هاي الفتـرة وشفت
أبـو الحـسن أنسب شخص الج، شرايج؟!
44
مُرجان: ما أريده جـدو.
17
بحلق عيونة بسرعة وهز راسة متسأل
الرماح: ليش؟! وأنتِ كلتي القرار الك شتغير هسه؟!
24
مُرجان: صح بس غيرت رأيي جدو ما أريد اتزوج.
11
الرماح: مو على كيفج مُرجان.!!
28
حجاها بنتر وواضح عليه تنرفز، حس على نفسه
وحاول يكتم غضبة، فرگ وجهة بنفاذ صبر
الرماح: باجر أسمع قرارج وفكري عدل.
21
حجاها ونهض مـن مكانة وأستمر على نفس النهج
أسبـوع كل يوم يحجي وياية وأنـي أرفض،
بس الغريب كان من يعصب ما يحاول يطلع غضبة
عليه يكتفي بالأبتعاد ويرجعلي مرة ثانية؛
وأخـر مـرة طلع مـن يمـي أسمـع غفـار يحجي وياه
غفـار: باجـر أخيـر يوم شدّ حيلك.
46
طلعت وراه الرماح طلع من البيت بكبره يعارك
ذبان وجهة وأبـو الحـسن يباوع وراه ومبتسم
مُرجان: مهـددة؟!
8
غفـار: لا ، بس عنـده مصلحة يمي والمقابل يقنعج.
28
مُرجان: أحاول أصدك.
6
أنـدار عليه بسرعة وضحك بصوت عالي متعجب
غفـار: ول يَـابا أنتِ غضب.
118
ما جاوبتة وطلب منـي إذا رجعلي باجر هم أرفـض
بـس هو سبقنـي بخطوة وكدر يثير خوف الرماح
دخـل للبيت مفـزوع وعيونة دور على غفـار
ركض لغرفتة وهو يصيح بأسمة ،
وكف بوجهة لـواء مانعة يدخل
لـواء: مشغـول غفـار أعذرنة.
35
الرماح: وخـر عن طريقي حيـوان وخـر.
20
دفـع لـواء بقوة عـن الباب ودخل ولـواء يضحك
لـواء: شلون ناس عديمين ذوق.
61
أسمـع الرماح يحجي ويا غفـار ومنهار
والثاني مقابلة بالسكوت ما نطـق حرف لما أنهد حيل
الرماح وكعـد على الكرويتة يتنفس بصعوبة
غفـار: أقنعها تقبل بيه يَـالرماح وأوكف اللي بديتة.
37
الرماح: رافضتك رافضتك شسويلها أجبرها؟!
15
غفـار: أقنعها مو تجبرها وعنـدك بعد كم ساعة.
25
طلع الرماح وعيونة تفتر علينا لما أستقرت عليه
أشرلي براسة أدخل وياه غرفتة وهو سبقني،
راحت عيني على غفـار أبتسم وهز راسة بأيجابية
دخلت ورة الرماح ووضعة يخوف
مُرجان: ما أريد جدو لا تجبرني.
الرماح: شتردين بالمقابل وتقبلين؟!
مستعد أنفذلج كل طلب تطلبينة هسه.

وفكرة وحـدة كانت براسي ”ضياعي مقابل راحة أخواتي“
مُرجان: ترجـع غيـد وياقوت يعيشن ويا عمو ظافر.
هز راسة رافض واني قفلت على قراري
مُرجان: هـذا العندي جدو إذا تقبل هسه نعقد.

درت وجهـي أريد أطلع وجمد الدم بعروگي
مـن كلامة اللي نبت سجين بنص كلبي
الرماح: بالسجـن ظافر وين يعيشن يمة وين؟!!



••••••••••••••••••••••••
أنت تقرأ

أغلال المرجان (غَـربيب)
الأكشن
• حقيقة.!!! يتشاءمون بالغُراب إِذا نعق ويتشاءمون من الغربيب إذا زهقّ بـكّرَ بُـكُورَ الغُـرابِ أذا تَـوهَق ماكـر وحـذر، شـرس، وسـفاحٌ جاء لِيشرق ويغرب في أفق منزل الرماح ذكي مُحتال يوهمهم نَدِيّ جسمهُ ماء بينما كان غربيب لا تُرى عليه أثر الدماء •...

#أغلال #الحسن #المرجان #سارة #غربيب


Part 13 || خطيئة

الكاتبة:
"سـارة الحـسن"

•••••••••••••••••••••••••
1
تنغلق بوجهك كُل الأبواب
يخذلك كُـل شخص أبتغَيت منهُ الأمان
تَخسـر.!! لِتَمر بظرف يُذهل الأذهان
تُجبـر.!! وتأخـذ دَور الغافلُ الجَبان
لكـن.!! يَنبغي أن لا ننسى أمران.!!!
الصَبر والثقة بِـ الواحد الأحـد
121
طلع الرماح وعيونة تفتر علينا لما أستقرت عليه
أشرلي براسة أدخل وياه غرفتة وهو سبقني،
راحت عيني على غفـار أبتسم وهز راسة بأيجابية
دخلت ورة الرماح ووضعة يخوف
مُرجان: ما أريد جدو لا تجبرني.
126
الرماح: شتردين بالمقابل وتقبلين؟!
مستعد أنفذلج كل طلب تطلبينة هسه.
61
وفكرة وحـدة كانت براسي "ضياعي مقابل راحة أخواتي"
مُرجان: ترجـع غيـد وياقوت يعيشن ويا عمو ظافر.
130
هز راسة رافض واني قفلت على قراري
مُرجان: هـذا العندي جدو إذا تقبل هسه نعقد.
58
درت وجهـي أريد أطلع وجمد الدم بعروگي
مـن كلامة اللي نبت سجين بنص كلبي
الرماح: بالسجـن ظافر وين يعيشن يمة وين؟!!
138
أنداريت عليه وعيوني تريد تطلع
مـن مكانها مصدومة.!!
ماتت كُـل الأحـرف بحنجرتي وماكدرت أنطق؛
صار ينفث بتعب وعيونة عليه
الرماح: رجعجن يمنة لأن يعرف بمصيبتة جبيرة
جبيرة لدرجة ما يطلع منها بسنة وسنتين؛
وحتـى أبنة عافة يمجن لأن يعرف نهايتة السجن.
160
نزلت دمعتي مـن قهـري على عمـي ظافر
مُرجان: بأي ذنب؟! أفتراء لو بحق؟!
127
الرماح: تهمتة سرقة مخصصات الدائرة اللي يشتغل بيها؛
وثبتت عليه التهمة مـن ماخذجن ومسافر؛
حسبوها شرد بس رجعتة بعدين وكعتة بمصيبة.
148
ضحكت واني أهز راسي ما مصدكة،
ضحكت.!! مـن الصدمة؟! لو مـن القهر؟!
لو على شنـو بالضبط؟!
ضيعت حتى معرفتي بأحاسيسي.!!
مُرجان: مُستحيل.!! لا والف لا.!! مُستحيل.!!
عمو ظافر ما يسويها أكيـد أفتـراء وأحلف أفتـراء.
108

الرماح: عمـج سلطان وسلمان حاولو هواية
يساعدونة بـس ماكدرو؛ وضعة صعب.!!
147
خليت أديه اثنيهن على حلكي
أسيطر على رجفة فگـي.!! أكتم غصتي.!!
أكتم صوت شهگات الرجفن كل طولـي.!!
فكـرة عمي ظافر يسوي هيج عقلي رافضها؛
مُستحيل أصدك أكيـد صاير شي أكبـر.!!
مُرجان: مظلوم والله مظلوم.!! عمو ظافر مايسويها.
137
درت وجهـي أريد اطلع من يمة هوى الغرفة
صار أغلال على رگبتـي خنكني.؛
تمشيت بخطوات سريعة وهو يصيح وراية
الرماح: راح أنفذلج كلشي تطلبينة غير هذا الطلب مُرجان.
147
رغـم صدمتـي وحزني وهو فكـر بمصلحتة.!!!
وفكرت بلحظتها أحاول أتناسى حزني
وأستغل الموقف وأفكر بمصلحتي.؛
دخلت غرفة غفـار ومتجاهلة كل الموجودين
يمة.؛ عيني مركزة بـس عليه وأحجي بغصة
مُرجان: كنت تُعرف بالسجن مـو؟!
96
هـز راسة بأيجابية وطلب مـن الموجودين يطلعون
أشرلي أتقرب منه وطلع لزگة جـرح قدملياها
غفـار: عالجيني حتـى أكدر أخذ حقكم.
180
كعدت كدامة ماخذتها منه وأفتح بيها
أديه يرعشن بقوة ودموعي صارت تطايح بحضني
مُرجان: هو السبب مـو؟! الرماح؟!
82
غفـار: سلطان السبب والبقية عدهم علم.؛
لا تصدكين اللي يكلج حاولو يساعدونة
والحقيقة هم اللي طيحو.
137
عصرت أيدة بقوة ودنگت راسي
ما مسموع منـي بس صـوت ونيني
غفـار: ما ناوية ترحمينهم مـو؟!
159
هزيت راسـي بأيجابية
مُستحيل أسكت عن حق عمي ظافر.؛
سحب أيدة منـي وطلع قطعة قماش صغيرة
مـن جيبة وصار يمسح بدموعي بهـدوء
غفـار: وانا هم ما ناوي وحگ سبع الگنطرة.؛
خلي أيدج بأيـدي وخلينا نحرگهم ، نسحكهم سحگ.
167
مُرجان: شلون عرفـو بينة؟! روكان كللهم؟!
81
غفـار: لا وروح الخليل مو هـــو ،
وما أعـرفن لحـد هاي اللحظة شلون وصلهم خبرجن،
بـس راح أعـرف أول وتالي راح أعـرف.
129
مهما أوصف شعوري بهذهِ اللحظة راح يكون قليل،
أحـس العالم أنتهى عند هذهِ اللحظات،
أستصعبت عمي ظافر يصيبة أذى بسببنة.!!
خلص عمـرة كله تعب بتعب وما مرتاح وهسه
كانت الخاتمة بالسجـن.!!!
أجتاحني شعـور الضعف والعجز
أنهاريت فقدت السيطرة على نفسي
صرت أبجي بهسترية وأضغط على أديه بأظافري
أريـد أحـس بألم جسدي بدل روحـي
مُرجان: صرت أهجس الموت قريب مني.؛
ما أكـدر أتحمل أكثر من هيج والله ما أكـدر.
133
نطقت كلماتي بوهَـن وعجـز
ألم كلمات الرماح جابت نهايتــي.؛
حسيت أظافرة نبتت بذراعي وعصرني بقوة
شهگت متألمة ورفعت عيني عليه متعجبة من تصرفة
مُرجان: عوفنـي شبيك؟!
43
غفـار: وجعتج مـو؟! بـس بعدج عايشة.!!
45
ترك أيـدي وضربني بقبضة أيدة على ناحية
كلبـي بقوة ، صرخت متألمة وهو صار ينتر بيه بحدة
غفـار: وهيج الضربات التجي لكلبج.!!
تأذيج بس ما تموتيـن مُرجانة.
142
عضيت شفتي وصرت أمسد على جهة كلبي
متألمة ضربتة كانت قوية ومؤذية
غفـار: قـوي كلبج مو وكت بجي وونين هسه
وما أريد أزامط واكلج أكدر اطلعة لأن شغلتة صعبة
وحرجة حيل، ما تحتاج دموع تحتاج عقل يفكر يَـابا.
68
رفعت راسـي عليه فاقدة كل طاقتي،
الكلام سهل بس يا تُرى دايحس بأحساسي الحالي؟!
أكيد لا "محـد يحس بالوجع غير صاحبة"
يباوعلي بغضب رافض ضعفي بالوقت الحالي
غفـار: أنهضي على حيلج وأمسحي دموعج
الطوبة بعدها بملعبج ألعبيها صح مُرجانة.
68
مُرجان: ما راح يطلعة.
غفـار: ومع ذلك لا تضيعين الفرصة.
47
غمضت عيوني وأخـذت نفس عميـق
حاولت أجمع الأفكار براسـي وأفكر صــح
وبعده الهدف واحـد "ضياعي مقابل راحة أخواتي"
نهضت مـن مكاني أمسح دموعي المطشرة على خدي
مُرجان: توعدني تبقى وياية لأخر محطاتي؟!
49
غفـار: انا القطار اليمشيلج لكل المحطات.
156
مصـدر أماني ومسندي الوحيـد هو "غفـار"
لو مهما تطلب مني الأمر أقدم تضحيات راح أقدم
في سبيل أحمي أخواتي وأخـذ حـق عمي ظافر.؛
لملمت شتات نفسي وحسمت قراري،
طلعت من غرفة أبـو الحسن لغرفة الرماح
ولأن مصيرة بقراري حالياً ما راح يرفض اي طلب اطلبة
مُرجان: غفـار المسؤول الأول والوحيـد
عـني وعن ياقوت وغيـد، مسؤول عـن كل قرار
يخص حياتنة إذا بخصوص دراسة أو عمل أو زواج.
77
هز راسة بقبول وبهذه اللحظة كان
مستعد يوافق على كل شروطي بس
أكيد راح ينقض الوعـد والأتفاق بعدين.؛
عائلة يمشي بدمهم غدر بدل الدم.؛
يتوقع كدر يقنعني بس ما يعرف صارت نقطة
خطـر عليه "مُرجان زوجة غربيب حياتهم"
مُرجان: أي شي يصير خارج الأتفاق
اني بنفسي راح أمهد الطريق لغفـار يفنيكم.
109
الرماح: تهددين يبنت ابني؟!
58
مُرجان: أتفاق جدو مو تهديد.
43
بقى يباوعلي بغضب مزعوج مـن كلامي
وبنفس الوقت ما يكدر يحجي حالياً.؛
طلعت مـن يمة أتصنع القوة كدام الكل
وانـي روحـي مسحونة وكلبي متهدم؛
دخلت غرفتنة متجاهل نظرات واسئلة الكل
أتبعني غيـد وياقوت دخلن وسدن الباب
ياقوت سندت نفسها على الحايط تبجي بغصة
ياقوت: راح نموت هنا محد راح يخلصنة منهم بعد.
53
مُرجان: هسه عرفتن الغلطة مقابيلها روح مو؟!
أحسبن حساب لكل خطوة تخطنها لخاطر
حياة مُرجان اللي فنتها لسعادتجن.
51
تقدمت غيـد حضنتني وفگها يرجف
تحاول تسيطر على دموعها
غيـد: لا تسوينها مُرجان احنه هم نريد راحتج وسعادتج.
61
مُرجان: عوفج مني هسه وأنتبهي لنفسج
والأفكار المعشعشة براسج طلعيها لأن فاهمتج.
46
أبتعدت عنـي وهزت راسها بأيجابية
وهيـج مـر الوقت، عمتي بلقيس فرحانة
لأن راح أصيـر بحماية غفـار.؛
عمامي أعترضو بس جدي سكتهم
وحـدد موعد العقـد ثانـي يوم بالليل.؛
راح يكون عقـد وزواج بنفس اليوم
بمعنـى.!! ماراح أعيش شعور العروس اللي تنزف
من بيت أهلها لزوجها وعايشة هاي الإيام بأدق تفاصيلها
أبتسمت بقهر ودنگت راسـي
مُرجان: الزفة مـن غرفتي لغرفتة.
98
غيـد: أتلاشت أحلام الزفة بأجواء الفضاء.
55
هـذا كان حلمي قاعة عرسـي تكون كأنو الفضاء
نضيع بين المجرات والنجوم ونستقر على القمر
اتنهدت وعيني على نفسي بالمرايا احاول أهونها
مُرجان: ما خُفي كان أعظم ولعل الأمنيات آتية.
104
مستصعبة الموضوع بس ما عنـدي غيـر حل
وكلام ياقوت وكعني بحيرة أكبر
ياقوت: أبـو الحـسن يريد يساعدج لوجه الله؟!
يعني ماكو مقابل لهل التضحية والحماية؟!
62
مُرجان: المُقابل أساعدة بالعلاج.
43
رغم حتى اني ما كنت مقتنعة بجوابي
بـس شنو ما كان المُقابل لازم يكون بيناتنة وبس.؛
جابتلي عمتـي بلقيس وشاح أبيض خلتة على راسـي
بلقيس: الشيخ هنا حبيبتي إذا خلصتي خلينا نطلع.
40
مُرجان: وين غفـار؟!
بلقيس: بعده بغرفتة هو ولـواء.
مُرجان: راح أشوفة بالأول واجي.
46
طلعت مـن يمهن لغرفتة دكيت الباب
وبسرعة فتحها لـواء كاشخ كشخة أخو العريس
أبتسم ومـد أيدة بأتجاه الغرفة سامحلي بالدخول
لـواء: تكدرين تدخلين بدون ما دكين الباب صرتي دولة وعلم.
130
ما جاوبتة وتمشيت بخطوات ثقيلة للداخل
هو طلع وانـي عيوني أستقرت على غفـار.؛
لابس قاط أسـود وقميـص أسـود وياه
رفـع ساعتين كدامـي وحـدة فضية والثاني جلد
غفـار: رأيج يهمني.!!
78
أشرتلة على الفضية لبسها وتحرك بالكرسي
مالتة بهدوء وكف كدامي رافع راسة عليه مبتسم
غفـار: آمري يَـابا.
56
مُرجان: سمعت شروطي بس اني ماعرفت شروطك؟!
43
مد أديه اثنينهن يعدل أطراف الوشاح
الأبيض عيونة بعيوني وأبتسم
غفـار: أحتلج وبعدين نتفاوض.
201
رفعت حاجبي بتعجب من كلامة
مُرجان: يمكن مُفاوضاتك ما ترضيني؟!
45
غفـار: راح تعجبج مُرجانة أمني.
58
هزيت راسـي بأيجابية وما لحيت
شيريد يصير أكثـر مـن اللي دايصير حالياً.؛
طلعنا من الغرفة سوة هو كمل طريقة ويا لـواء
واني تمشيت ويا عمتـي بلقيس يم باب الأستقبال
صار للشيخ يردد كلامة المُعتاد الى أن وصل
الشيخ: إذا قبلتي قولي "نعم أنتَ وكيلي".
60
ما أستغرق الأمر مني ثواني ونطقتها بدون تفكير
مُرجان: نعم أنتَ وكيلي.
75
وكيلي.!!
مو بس على زواجـي وعـن مصيري المجهول أيضاً
عـن كل بلاء راح يواجهنـي بحياتي.!!
وكيلي عـن كل ما خُفـي بظلام الغربيب.!!
رفعت عيني على عمتي من حسيت أيدها تمسد
على كتفي ودنكت راسها بوستني
بلقيس: بالمبارك عمة الله يكتبلج السعادة ويا غفـار.
53
مُرجان: شكراً عمة.
بلقيس: تستاهلين عرس ماصاير مثلة بالديرة
بس بعد تعرفين الوضع وغفـران ماصارلها هواية.
64
أكثـر عائلة تكذب الكذبة وتصدكها همة عائلة الرماح.؛
تحجي متأثرة وكأنو غفـران صدك ميتة
ولا حسبت حساب المقابيلها تعرف الحقيقة.؛
ما علقت على كلامها وتمشيت بخطوات بطيئة
لغرفة "غربيب المُرجان".؛
بقت يمي عمتي بلقيس وحجت هواية أمور
ونصائح ومواضيع ثانية بس كنت فاصلة
بالي مو يمها لمجرد ما راسي يتحرك مأيد كلامها.؛
رفعت عيني على الباب من حسيت شخص واكف يباوعلنة
أبتسمت مـن طاحت نظراتي على طرفة
مُرجان: ما باركتيلي؟! لو حزنتي لأن ما أخذت ابنج؟!
64
طرفة: لا تفرحين هواية ماراح تتهنين.؛
اللي متحامية بي على عمى عيونج خادعج.
155
مُرجان: خادعني ألي أنتِ ليش مغثوثة؟!
49
رادت تحجي وقاطعتها عمتي
بلقيس: اطلعي طرفة اطلعي واليرحم اهلج.
23
دفعتها وطلعتها مـن الغرفة وسدت الباب
بلقيس: ما عليج بيها هاي من قهرها تحير شتحجي.
41
أكتفيت بالسكوت وهي رجعت تبوس براسي
وحجت اخر كلمات عدها وطلعت من يمي.؛
أخـذت نفس عميق ونهضت مـن مكاني
وكفت كدام المرايا وعيني على نفسي
عروس بـفستان بسيط وقديم،
عروس بشعرها المُجعد ومتخلخلة خصلاتة الشيب.؛
عروس بملامح ذابلة حتى المكياج ماكدر يحيها.؛
ماكو شي يدل على عرسي اليوم غير وشاحي
الأبيض وهم كان قديم وما مطرز مخصوص إلـي
نزلت دمعتـي واني أذكر كلام أمـي
جُمان: حتى لو لبستي الأبيض راح تبقين بعتمة
إذا ما لبستي للشخص اللي ينبضلة كلبج.
100
أتنهدت مبتسمة بقهر
مُرجان: تعالي شوف حالج بنتج جُمان.!!
حتـى فستان أبيض ما لبست.
35
حسيت على الباب أنفتحت بهدوء ودخل
غفـار وحـدة هو يحرك نفسة.؛
سدها وراه ووكف الكرسي مالته وراية
صرت أباوعلة بالمرايا وهو ما شال عيونة عني
يركز بأدق التفاصيل، حسيت أصابع أيدة أتخلخلت
أصابعي وحضن كف أيدي ساحبني عليه بهدوء
تمعن بيه مـن الجدم للراس وأستقرت عيونة بعيوني
غفـار: أخ مـن ذيج التفاصيل التشد كلبي عليها.
139
مُرجان: يا تفاصيل غفـار؟!
22
غفـار: أولهم عقلج.!! تجذبني العقول الناضجة.
51
يخالجني شعـور غفـار راغبني
بس عقلي يرفض حتـى الظن برغبتة.؛
توسعت أبتسامتة من طال صمتي
غفـار: تفكيرج صح مُرجانة.
114
دنكت راسي بسرعة احسه دايسمع أفكاري
مُرجان: مافكرت بشي.؛ وحتى ما مركزة وياك.
29
حضن كف أيدي بين أديه اثنينهن وأبهامة
يتحرك على كُفاها بهدوء.؛
رفعها ليم شفايفة طبع بوسة عميقة وأستنشق عطرها
غفـار: تقيـدي ويا الدنيا كلها إلا وياية.؛
أريـدج تاخذين راحتج بكلشي وأعتبريني
اي شخص يرتاحلة كلبج حتى لو ردتي تعتبريني ظافر.
70
كعدت بالكاع كدامة وسندت راسـي
على رجليه سحبت أيده خليتها على خدي
حاولت أتخيلة عمي ظافر أريد أحـس بأمان
أيدة الثانية صارت تمسد على شعري بحنية
غفـار: شمالج يبعد غفـار؟!
138
مُرجان: وين جنت من اجينة؟! وشلون عرفت راح نجي ودزيتلي رسالة ويا عمة بلقيس؟!
24
غفـار: كلشي صار مثل الحلم محد محسبلة حساب.؛
أجاني الرماح معصب ويحجي
الرماح: أنتَ ماعنـدك غيرة؟! ما تستحي
مسربت بنات عمك عنـد الغرب؟!
38
غفـار: ياهن هذن بنات عمـي؟!
الرماح: بنات المهيب لا تغشم نفسك.
13
غفـار: هو انا أعرف المهيب حتى أعرف بناتة؟!
شو سامع عندي عم بهيج أسم وما يوم شفتة.!!
30
صار يحجي هواية حجي.؛ ويوضح انتن عايشات
وعايشات عنـد زوج امجن ووصل لنقطة تثير الشك
الرماح: أنتَ تعرف بيهن وسكتت ليش يا أبـو الحـسن؟!
17
غفـار: لأن موتتهن أهون من العيشة يمكم.؛
أنساهن جدي أنساهن لا تجيبهن لضيمكم.
29
رفض يعوفجن بحالجن وأصر يجيبجن
بس جانت الخطة يقتل ظافر لأن يعرف راح
يحارب علمودجن والقانون وياجن بأعتبار أنتن
بالغات وتكدرن تختارن وين تعيشين.؛
بـس ما سمحت يصير مثل ما يريد خربت كل
مخططاتة وأنجبرت أتعامل وياه بالتهديدات.؛
بـس اللي ما جان بالحسبان يوم أجه منتصر
الرماح: ظافر بنفسة راح يجيبهن.
38
وهنا عرفت ظافر راح يجيبهن تحت التهديد.؛
وأعرف ظافر ماراح يرجع بعد وراح يختفي
يا ينقتل يا يورطة بشي أكبـر ويگلب
حياتة رأساً على عقب؛
مصيرجن واضح إذا رجعتن.؛ ضعيفات.!! هزيلات.!!
لا حول ولا قوة كدام الرماح.!!!
وطول هاي الفترة والهوسة وانا كل ظني أنتو مسافرين
ما عرفت إلا قبل بيوم مـن جيتكم أنتو راجعين،
رفضت وتعاركت وشنيت الحرب بس جدج نذل
أسرني وحبسني إيام بمخازن المعمل انا ولـواء
حتى لا أخرب شغلة بس نـوح يعـرف مكاني
صـح ماكدر يمنعة بس صـار يلعب عليه بغيابي
والرماح أتخبل شلون غفـار محبوس يمة
وتنلعب عليه لعباتة
الرماح: مـنو اللي مساندك ها؟!
23
غفـار: طحنون.
الرماح: هاي عمايل بشر بالغفـار موش عمايل جن.!!!
101
أقابل عصبيتة بضحكة أستفزازية
السبب اللي خلاه يلجأ لتعذيبي لخاطر يعرف
منـو اللي مساندني وانا بهذا وضعي.؛
ويا كل فعـل يحفر جرح عميق بأديه
ومـن يشوف صمودي كدام الألم يزيد أكثر
أنتهك جسدي وصار ساحة ميدان لعذابة
الرماح: بعد كل مصيبة تصير أنتَ الراح تتعاقب.
47
جنت راضي بالعذاب الجسدي مقابل عذابهم النفسي.؛
ومـن ما شاف نتيجة بعذابي صار يعذب لـواء
كدامة أمثل عدم أهتمامي وإذا عذبة؟!
بس بداخلي نار تغلي عليه.!! لـواء خط أحمـر بحياتي
وما أستبعد يلجأ لعذابجن حتى يحرگ دمي بيجن
وكان ضروري أطلع مـن يمة حتى أرجع لخاطر
لـواء ولخاطرجن وهم لخاطر نـوح خاف ينكشف
أتفقت ويا نـوح اللي جان يكدر يغافلهم
ويجيني للمعمل وخليتة يحرگ المعمل ويطلعنة
بقينة إيام انا ولـواء مختفين عـن الأنظار
وحتـى نـوح ما يعرف مكانة ويـن والتواصل
بس على التلفون وبالرسائل؛ إلى أن رجعت للبيت.
28
غمضت عيوني بقوة وطول فترة كلامة
ترسخ شي واحـد بعقلي "ضحى بنفسة لخاطرنة"
ما يستاهل اللي عاشة ولا يستاهل هذه الأذية
مـن الرماح.؛ مـن جدة اللـي بمثابة أبوه.!!!
رفعت راسـي عليه وأيدي حضنت رسخ أيده
مُرجان: معقولة لهذهِ الدرجة قاسي؟!
42
غفـار: أنسان جشع وطاغي مصلحتة فوگ الدنيا،
بـس مصيرة ونهايتة معروفة مُرجانة.
30
ماعرفت شحجي أواسي لأن كبر بهيج عائلة؟!
لو أواسي نفسي وأصبرها لأن صرنة تحت رحمتهم؟!
رفـع أيدة يمسد على عيوني بهدوء
غفـار: ليش هيج مُرجانة؟! مأذيتهن.!!
32
أكتفيت بالسكوت وهو حاول يرفعني عـن الأرض
غفـار: كومـي نامـي أرتاحي ولا تفكرين بشي.
15
نهضت مـن مكاني وضغت على عيوني
بأصابعي الباردة أحاول أخفف حرارتهن وباوعتله
مُرجان: أساعدك بشي؟!
10
هز راسة بـ لا وأشرلي على الكنتور
غفـار: عمتج جايبتلج أحتياجاتج، أخـذي راحتج
انا راح اطلع شوي وأرجعلج.
40
ما أعترضت، بس نزع سترتة وطلع مـن الغرفة
وأسمع هوستة هو ولـواء بالصالة،
غيرت ملابسي ورتبت هوستي ودخلت فراشي
ما أريـد أفكر بشي على الأقل بس هذه الليلة،
مرت دقايق ودخل الغرفة غمضت عيوني أتصنع
النوم ومركزة ويا ضجتة الخفيفة بالغرفة
بعدها تحول مـن الكرسي لجانبي وساكت
مرت فتـرة طويلة وصار يشخر أحـس راسي
أنقسم نصين بسبب تركيزي وياه، ضغطت على
جبيني بقوة وندهتة مـن كتفة
مُرجان: عفية مو هيج صوت شخيرك
يدك براسي وماكدر انام.
159
عگد حاجبة عيـونة حُمـر نعسان
غفـار: انا اشخـر؟!
68
مُـرجان: وفوكاها تلحن بيها.!!
155
غفـار: چـاا مـن بيها ألحـان يعنـي مسويلج
أجـواء تساعد علـى النوم نامي.!!
81
صفنت بوجهة وهو ضحك
غفـار: خشمي مكسور يَـابا شسويلة؟!
58
مُرجان: منو كسرة؟! وليش ما عالجتة؟! شلون متحمل؟!
25
غفـار: جدج كسرة وما صار مجال أعالجة.
مُرجان: ترة هو مو روحة للسوك وما صار عندك مجال؟!
54
بقى ساكت وعينة عليه مبتسم، رجعت نمت
بمكاني منطيتة ظهري
مُرجان: أشخر براحتك ما عبالي خشمك مكسور.
51
ما جاوبني وبقيت أحاول أنام وهو ماطلع
صوت بعد لـما غُفيت، ثانـي يوم فزيت على أثر
صـراخ طرفة، نهضت مـن مكاني مخترعة غفـار ماكو
بالغرفة، بقيت أروح وأرجع بالغرفة مخبوصة
ما أندل دربي، مدري شلون غيرت ملابسي وخليت
شالــي علـى راسـي وطلعت أركض،
طرفة دك بباب غرفة خضر وتصرخ وتدعي
بس متكدر تدخل لأن الغرفة مقفولة مـن الداخل
واللي وكف عقلي لـواء وعمتـي والبنات كاعدين
بالصالة يتريكون ومحـد مهتم الها
مُرجان: شصاير؟! شبي خضر؟!
33
ركضت عليه طرفة سحبتني ودفعتني على الباب
طرفة: طلعي رجلج الخبل من يم ابني طلعي.!!!
50
أعترف تصرفت بنذالة هنا بس طرفة تستاهل
تقربت منها أفكر وهمست
مُرجان: إذا مات خضر منو يستارثة؟!
89
هـي سمعت كلامـي وكعدت بالكاع عياط ودگ
على راسها تخبلت، طلعت فاطمة مـن المطبخ تركض
عليها لازمه أديها ورفعت راسها عليه
فاطمة: داخلة على الله وعليج يا يمة طلعي
من يمة لا يشمر روحة بمصيبة أول يوم عرسة.
13
رفعت أكتافي ويا هزت راسي
مُرجان: صح وين أنطي وجهي بدونة.
46
طرفة صارت تعد وتصف وتغلط وتسب
واني أبتسمت ودرت وجهـي عنها أدك بالباب
مُرجان: غفـار يَـالمرجفهم ممكن تفتحلي الباب؟!
167
ضحك لـواء بصوت عالـي وصفگ ايد بأيد
وغيـد رفعت حواجبها متعجبة من طريقة كلامي
غيـد: لو صاير بيج تحديث هم ما تتغيري
لهذه الدرجة.!! منو أنتِ مُرجان؟!
61
مُرجان: مُرجانة حُـرمة أبـو الحـسن.
174
لـواء وعمتـي بلقيس أنتهو مـن الضحك
وغفـار فتحلي الباب يباوعلي مبتسم واضح
سامع كلامـي، راحت عيني على خضـر حاضن نفسة
بزاوية الغرفة ويرجف ووجهة متعرق،
رجعت نظراتي على غفـار مـن لزم أيـدي
غفـار: جنت منتظرج تكعدين.
110
ما جاوبتة ودفعت الكرسي مالتة بعيد عن الباب
وطرفة ركضت دخلت لخضر وما هدأ صراخها
طرفة: سودة بوجهي ولك يمة سودة بوجهي.!!
شصاير بيك؟! شسوالك؟! رد عليه خضر؟!
38
دفعت غفـار لنص الصالة وين ما كاعدين
ودنگت همست بأذنة
مُرجان: ليش هيج حالة؟! شسويتلة؟!
غفـار: انا بهذا وضعي أكـدر اسوي شي؟!
61
مُرجان: تكدر تسوي اللي مايكدر يسوي الصاحي والله.
35
حجيتها بنتر وهو رفع راسة عليه متعجب
غفـار: هـا يَـالنچرة هـا؟!
57
ما جاوبتة وتركتة يم البقية ودخلت المطبخ
ردت اسوي ريوگ بي فاطمة ما قبلت
بحجة اني عروسة بعدني ولازم ما أمـد أيدي
بقيت واكفة يمها وهي تحضر بالأكل،
دخل لـواء لابس القاط ومتأنق يريد يطلع
مُرجان: هو أكو عرس الصبح؟!
15
لـواء: رايح لشغلي مو لعرس وشغلي يتطلب كشختي.
مُرجان: Bodyguard ؟!
144
هز راسة بأيجابية واني فتحت عيوني مصدومة
مُرجان: أسفة الك بس أنتَ لو صلف لو جحش.!!
يعني كل هاي التهديدات والمشاكل وترجع تروح
تشتغل وياه وحارسة الشخصي؟!
49
لـواء: يسيع بالشوارع والگمل يسفي من راسة بدوني.
72
تقرب مني متجاهل صدمتي وهمس
لـواء: أي شي يصير أو احـد يندگ بغفـار تتصلين بيه بسرعة.
مُرجان: تمام.
15
لـواء: فتـرة وأعلمج على السلاح حتى تشوفين شغلج.
85
عافني وطلع وبقيت اني أضرب أخماس بأسداس.!!
وأثبتلي الصلافة صفة متوارثة عنـد بيت الرماح كلهم،
وفوكاها يريد يعلمني على السلاح حتى أدافع
بـي عن غفـار ومـن منو؟! مـن أهله.!!
مُرجان: اي يَـا مُرجانة تاليتج كصابة بشر مستچلبة.
161
ضحكت فاطمة واني حسيت على نفسي شداجفص
كملت الأكل وأخذتة منها ورجعت يم غفـار
والبنات وعمتـي مدري شبيهن تسحبن مـن يمنة
وبقينة وحدنة غفـار هادئ ولا كأنو صاير شي
واني اخلي لگمة بحلكي وأصفن ساعة عليه
غفـار: احجي مُرجانة شعندج؟!
8
مُرجان: عود صدك أنتَ كصاب بشر مستچلبة؟!
51
هز راسة بأيجابية بدون لا يباوعلي
مُرجان: يعني مثل أبـو طبر؟! تكصبهم بطبر؟!
146
هم هز راسة بأيجابية واني شهگت وغصيت
بالأكل، فز على شهگتي وصار يطبطب على ظهري
غفـار: أسم الله يَـابا أسم الله، لا تخافين ما أكصبج.
104
دفعت أيدة عني وشربت ماي وعيوني دمعن
مـن الغصة، حاولت أتنفس براحة ورفعت عيني عليه
مُرجان: شنو فرقك عـن جدك؟! كلكم مُجرمين.
40
غفـار: لا فرق ذاك يأذي أبرياء انا بس المستچلبين.
53
بقيت منين ما أجيبها يردها كأنو محضر أجوبتة،
بعـد ما كمل أكل راد يطلع على نـوح واني بقيت
ويا البنات وطرفة ما طلعت من غرفة ابنها بعد،
لليل وأجو سلطان وسلمان طرفة شاكيتلهم مـن غفـار
وحجو ويا جدي اللي سمع الخبر منهم
الرماح: ذبحة؟!
سلطان: لا.
الرماح: مأذي بشي؟!
سلطان: لا بـس مخوفة يابة.
48
الرماح: متعني من بيتك لهنا لأن خوفة؟!
لو ذابحة چــا شسويت؟!
75
راد يحجي سلطان بـس قاطعة
الرماح: حل مشاكلك بالأول يَـا حلال المشاكل.
58
ضاج سلطان مـن أسلوب الرماح ونهض يريد
يطلع مـن البيت، صارت عينه على غفـار هز راسة
بوعيد وطلع وغفـار ما أنهزلة ساكن،
سلمان ما فتح الموضوع وبقى كاعدة فترة
وهم طلع وراها، بقيت متعجبة قبل كم يوم
كان واحدهم يريد ياكل الثاني كيف اليوم سوة؟!
وأجابة سؤالـي كانت عنـد أبـو الحـسن
غفـار: چـلاب نگــرة لا تستغربين.
61
وهيـج أستمر الوضع غفـار كل كم يوم يدخل
يم خضر مجرد يسمعة كلام يوصلة أقصى مراحل
الأذية، شيحجي وياها؟! وشنو عنده عليه؟! محد يعرف
وطرفة شايغة روحها ومفرفحة على خضر
وصلت بيها تتوسل بيه حتـى اخلي غفـار يبتعد عن خضر
ومـن احجي وياه جوابة يسكتني
غفـار: ثار أختـي جبير مُرجانة.
70
ما أعرف شصاير ويا غفـران ووينها هسه
بـس اللي فهمتة منه حالتها مو بخيـر أبــد
وأثبتلي شكوكي بذيج الليلة يوم أجاني صعقني بالخبر
غفـار: متعارك ويا الموت عركة حتى ما ياخذها مني.
62
مُرجان: شصاير وياها؟! شبيها؟!
33
غفـار: راح أسافر بيها للهند أعالجها،
صابها الخبيث بسبب ضيمهم وأذيتهم،
أن رجعت وهي وياية راح تشفعلهم بس وحگ
سبع الگنطرة أن رجعت بدونها لسويهم رماد.
192
ما كدرت أمنعة مـن السفر راح أكون أنانية
لو فكرت بنفسي وأختة بهذهِ الحالة،
بـس هو طمنـي راح نكون بخير لما يرجع هو
أعرفة راح يهددهم وعندة شي كبير عليهم
غفـار: ما أريد أحـد يعرف سبب سفرتي غيرج مُرجانة،
وحياتج وحياة اخواتج بأمان لا تخافين.
39
مُرجان: لـواء يـروح وياك مو؟!
غفـار: نحتاجة ويانة.
68
هزيت راسي بأيجابية وسكتت وأنطى خبر
لأي شخص غيـر لعمتـي بلقيس وإذا سألو عليهم
عود عمتي تكللهم سافرو،
حضرت جنطتة بالليل وهو ثاني يوم الصبح يسافر
هو منسدح على الجرباية وعينة عليه لما كملت
نمت بمكاني واني احجيلة شنو خليت اله
بـس فاجئنـي مـن لزم أيدي وباس باطنها بقوة
غفـار: عاشت أيدج تعبتج.
58
سحبت أيدي منه بهدوء
مُرجان: ماكو تعب بس لا تتأخر علينا.
38
غفـار: عليكم؟! ليش منو أنتو؟!
47
سويت نفسي مخبوصة بالغطوة واحجي
مُرجان: يعني اني ومُرجانة والكصابة....
66
ضحك بصوت عالي وبقى يحجي وياية
لوقت متأخر يلا نام، كنت خايفة حيل خايفة
مـن روحتة وكلبـي ما مطمن بعدنة ما حسينة
بالأمان اللي يريح كلوبنا بوجودة وراح يروح،
ثانـي يوم طلع مـن الصبح ما ودع غيري،
وصل بالسلامة للهند وطمني عنه مرة وحـدة بس
وبعدها أختفى، يبقى إيام يلا يجاوب عليه ثواني
ويرجع يختفي ولـواء نفس الحالة،
ودام دايطموني همه وغفـران بخير كانت كلش كافية.
41
بـس الصار محـد محسبلة حساب
فاجعة كُبرى بالنسبة النا يـوم دخلت ياقوت
ترجف وتبجي وكعت بالكاع حاضنة رجلية منهارة
ياقوت: ساعديني مُرجان عليج بروح اهلي ساعديني.
91
طحت وياها على الأرض حاضنتها واتوسل بيها تحجي
وهي كطعت نفسها روحها مفرفحة
خفق كلبي بقوة وكل حيلي رجف مـن كلامها
ياقوت: عرفو مُرجان عرفوني حامل راح ذبحوني.!!
ابني ابني اريدة راح يذبحوني اني وياه...




••••••••••••••••
  تصفح

تسجيل الدخول سجّل اشتراكك

Part 14 || ذنب مَغفُور

•••••••••••••••••••••••••
2
نَهج عائلتي:
مُحرمات شنيعة تُستر
وذنب الحلال لا يُغفـر
52
تتعبني فكرة ما أكدر احمي أخواتي
لأن احنه بعائلة ما تتعامل غير بالسلاح.!!
التعذيب.!! الترهيب.!! التهديد.!!
عائلة عقلها محدود التفكير كلش
حمـل ياقوت كان فاجعة كبيرة
أحـس الدنيا وكفت عنـد هذه اللحظة
ترجف وتبجي وكعت بالكاع حاضنة رجلية منهارة
ياقوت: ساعديني مُرجان عليج بروح اهلي ساعديني.
54
طحت وياها على الأرض حاضنتها
واتوسل بيها تحجي
وهي كطعت نفسها روحها مفرفحة
خفق كلبي بقوة وكل حيلي رجف مـن كلامها
ياقوت: عرفو مُرجان عرفوني حامل راح ذبحوني.!!
ابني ابني اريدة راح يذبحوني اني وياه...
72
توقف عقلي وتمنيت كلبي المتوقف ومنتهي كلشي
أحاول أستوعب أو أكذب مسمعي بالداسمعة
بس كلشي كان حقيقي وهذه الحقيقة
راح تجرفنا وياها للهـــلاك
مُرجان: أحجيلي ياقوت أحجيلي.!!
شصاير؟! وحمليش؟! ومنو اللـي عرف؟!
57
صارت تشهگ تريد تحجي بس
ماكدرت.!! روحها تعلعلت خايفة منهم
حضنتها بقوة أريدها تهدأ
ياقوت: محد راح يرحمنة مُرجان راح يذبحونة.
65
مُرجان: أرحمي بحالـي وأحجيلي ياقوت فهميني.!!!
37
رفعت راسها تباوعلي.؛ تغص بالكلمة يلا تنطقها
ياقوت: حامل مُرجان ، اني حامل مـن بشار.؛
شكيت بنفسي هذه الفترة ورحت ويا
عمتـي بلقيس من راحت تشوف روكان بالمستشفى
سويت تحليل حمل وعرفت نفسي حامل.
87
مُرجان: منـو اللي عرف؟! وشلون؟!
ياقـوت: طرفة اللي عرفت ، اني تغابيت وضميت
التحاليل بغرفتي وهي منبشة بأغراضنة وشايفتهن
ما تعرف كنت متزوجة وأتهمتني بالزنا
وهددتني راح تحجي لجدي وتخلي يذبحني.
93
مُرجان: لا تخافين بالحلال ما غلطانة أنتِ،
بس كافي بجي خلينا نفكر بحل للمصيبة اللي ببطنج.
41

حضنت بطنها بأديها وهزت راسها رافضة
ياقوت: أريدة مُرجان ابني هذا حتى وأن كان أبـوه
حيـوان بس يبقى ابني مُستحيل أتخلى عنه.
95
فرگت راسـي بقوة أحس نفسي راح أنهار
شلون تنحل؟! بأسم منو يتسجل؟!
هـو اللي شمرها بليلة عرسها بالشارع
راح يهتم للي ببطنها؟!
مُرجان: مو وكتها والله مو وكتها.
58
ياقوت: قابلة بأي شي بس أريد ابني.؛
حتى لو يزوجوني لخضر ميخالف والله قابلة.
83
مُرجان: اششش ياقوت اششش على جثتي
ما انطي وحدة منجن لخضر.
35
دفنت راسها بحضني وشهگاتها شگت كلبي
ياقوت: قابلة بأي شي والله بس لا يحرموني من أبني.
46
ماعنـدي كلام اواسيها بـي.!!
ماعنـدي فكرة شلون راح اساعدها.!!
ضميتها بحضني أريد ادخلها بكلبي وأحميها منهم
مُرجان: كافـي يروحـي كافي راح نحلها لا تخافين.
46
بقت تبجي وتنوح بحضني مفرفحها
كل همها تحافظ على أبنها.؛
حملها بالأشهر الأولى حتى كرش ماعدها
شاغت روحي عليها لما كدرت اخليها تهدأ وتنام
تركتها بغرفتي وطلعت وفزيت من شفت غيـد
كاعدة يم الباب، واضح عليها عرفت الموضوع،
رفعت راسها عليه محتقنة وهمست
غيـد: الغلطة مقابيلها روح.؛
الصار ويا غفـران راح ينعاد ويا ياقوت مو؟!
85
ما أعرف الراح يصير شنو ولا أعرف ردة فعلهم
ولا أكدر اتواصل ويا غفـار حتى يكلي شسوي
ولا أكـدر أشارك احـد من الموجودين لأن ما أثق.!!
بقيت مثل بلاع الموس لا أكدر احجي ولا أكدر اسكت
كعدت يمها بالكاع وسندت راسي على كتفها
مُرجان: جنة مستصعبين الغرگ بنهر وهسه انشمرنة ببحر.
48
غيـد: اسبقي طرفة بخطوة وأنتِ احجي للرماح.
51
مُرجان: خايفة مـن ردة فعلة ما مستوعبة
حتى اللي ممكن يصير ويسويه وإذا وصل الخبر
لعمامي حي على الصلاة ياقوت تموت.
35
غيـد: والحل؟!
مُرجان: ننتظر فرج ربنا.
23
غيـد: هم حظ ياقوت هذا ؛ العالم تبقى سنين
مايصير عدها أطفال وياقوت من....
75
ما كملت كلامها بلعت غصتها وسكتت
بقيت أحاول أتصل على غفـار بس ماكو
لا هو ولا لـواء انقطعت أخبارهم فد مرة
مـن جهة خوفي على ياقوت ومن جهة خايفة
على غفـران خفت صاير بيها شي لا سامح الله.؛
وضعنة كان صعب حتى عمتي بلقيس لاحظت
بلقيس: صاير وياجن شي؟!
38
هزيت راسي بـ لا وغيـد عينها عليه
مـن باوعتلها عمتي دنگت راسها.؛ ما أقتنعت
بكلامنة بس ما لحت ويانة بالموضوع،
وبنفس اليوم صادفتني طرفة مبتسمة بشماتة
طرفة: طاح فريخ البط المتحامي بصگر.
54

مُرجان: وبعده الصگر مرفرف بجناحة عالي لا تنسين.
40
ضحكت مستهزأة وتقربت مني
طرفة: الصگر غاب وبعدج متحامية بصيتة؟!
46
مُرجان: صيتة كافي يرجفكم وحضورة كلنا نعرف شيسوي.!!
38
رفعتلها حاجبي بتحذير وأبتسامة مستفزة
طرفة: عنـدي شرط مقابل أسكت.!!!
29
مُرجان: وهو؟!
طرفة: الأوراق اللي رجلج جبر ابني يوقعها يرجعهن لخضر.
42
مُرجان: أوراق شنو؟! أملاكة؟! لو مصايب عليه؟!
24
أحتقنت ونترت بيه بحدة
طرفة: لا تصيرين صلفة وياية وحياة
أختج بأيدي مُرجان، يا ترجع الأوراق لخضر
يا خبر حمل أختج ينفضح.
47
مُرجان: جربي تحجين حرف واحد طرفة
إذا ما خليت صوت صراخج تحجي بي كل
المنطقة ما أطلع اني حُـرمة أبـو الحـسن.
115
تركتها دردم وأبتعدت وما أريدها تحجي
بالوقت الحالي لأن أريد أفكر بــحل مابي أذية لـ ياقوت.؛
رجعت أحاول أتصل على غفـار بس ماكو
كطع فد كطعة هو ولـواء اثنينهم اختفو.،
حاولت أطمن ياقوت وطلبت منها تتصرف طبيعي
هاي الفترة حتى محـد يشك بالموضوع.،
كانت تجبر نفسها بس واضح عليها شكد مكسورة
ياقوت: أسفة مُرجان والله أسفة دائماً توكعن بمشاكل بسببي.
51
مُرجان: مشاكل واحنه سوة أهون من فرح بدونجن.
38
تدفن نفسها بحضني مثل الطفلة
المتحامية بأمها خايفة.؛
مر يومين واحنه على نفس الوضع
لا طرفة حجت ولا اني كدرت أفكر بحل مقنع
وكانت تحاول تضغط عليه مـن خلال أستفزازها
وتهديداتها لـ ياقوت بس ما نطيتها وجه
مُرجان: طرفة فگي ياخة عنـي لا توكعين بحفرة
لو الرماح وعشيرتة هم ما يطلعونج منها.
27
طرفة: انا كلت الشرط العندي نفذي وانسى موضوع أختج العاق.
40
مُرجان: كلمن يرى الناس بعين طبعة أم عاگول.
65
فتحت عيونها على وسعهن مـن سمعت
كلامي "أم عاگـول" هدت عليه تريد تضربني
دفعتها عني بقوة وأنضرب ظهرها بالحايط
مُرجان: أيدج أكسرها إذا تحاولين تمدينها أفتهمتي لو لا؟!
والأوراق اللي تحجين عنها يم غفـار
وتتوقعين غفـار يوصلة خبر چلابتج ويسكت؟!
33
طرفة: هينة مُرجان هينة اشوفج طرفة شلون ما تهاب أحـد.
62
تركتني وطلعت ترعد متعاركة ويا ذبان وجها
ورجعت تتلاطش ويا ياقوت، مرة دخلت عليهن
للمطبخ لگيت ياقوت خانگة طرفة على الحايط
ياقوت: شوفي لا عبالج اني بس اضحك وفطيرة
وحسبتي حساب هذهِ ينكدرلها وتردين
تمشين أوامرج عليه، اسمعي يا أبنتي اني
داخلة سجن أحداث مدري شكم سنة لان قتلت
وحدة بالمدرسة غثتني ومستعدة ادخلة اليوم هم.
190
طرفة: هو أنتِ واضح عليج مجرمة بس ما تخوفيني
لأن اذا انمست شعرة وحدة مني جدج راح يدفنج يم الهوايش.
45
ياقوت: خوش خوش بس راح اخبلج تعرفين
السحارة ام صليخ؟! هاي عندي عقد وياها
حجاية وحدة اخليج تمشين وتهلسين
بعطوبج ومن الاخير اتجفي شري لكدامج طباكات.!!!
122
طرفة: اسحريلج رجال يستر عليج
وعلى مصيبتج ليش جاية تسحريلي؟!
29
ياقوت: لأن اني ما مسوية شي عار
جنت متزوجة على سنة الله ورسـولة أفتهمي عاد.
24
بقيت واكفة بالباب وأتفرج عليهن
وما حاولت اطلع طرفة من بين أدين ياقوت
تستاهل اللي يصيرلها، ضغطت على رگبتها بقوة ونترت بيها
ياقوت: إذا رايدة روحج أبتعدي عني.
38
قبل لا تنطق طرفة أنفتح باب المطبخ
ودخــل لـؤي مثل الصل ولا عبالك صار إيام
نايم بالمستشفى متكسر.؛
أيدة المُصابة نفسها مجبرينها ووجهة
بـي بعض آثار الجروح.؛
صرت كدام عينة باوعلي بأستحقار وبعدين
أنتبه لـ ياقوت وطرفة، خزرها ونتر بيها بعصبية
لـؤي: شجاي تسوين أنتِ؟! وخري عنها حيوانة؟!
53
طرفة دفعت ياقوت عنها.؛ سحبتها مـن أيدها
مخليتها ورة ظهري ورفعت عيني على لـؤي
مُرجان: تميز صنفك زين ما شاء الله.
45
تقدم خطوتين وصرخ بوجهي متنرفز
لـؤي: لا تتجاوزين مُرجان.!! لا تخليني أكص لسانج.!!
48
مُرجان: الكلمة الغلط بحقي تطير راسك لـؤي ،
أنتبه لكلامك وأعرف الكدامك منو.
44
تشخصت عيونة متعصب ومصدوم من كلامي
توقع راح اسكتلة لو أتغاضى عـن كلامة،
ردت أطلع اني وياقوت من المطبخ ودخلت غيـد
عينها بس على لـؤي تباوعلة بتعاطف
غيـد: الحمـدلله على السلامة لـؤي شلون صرت؟!
97
ما جاوبها وبقت عيونة عليه يطاير منها الشر
غيـد: أجيت اشوفك قبل كم يوم بس أمك طردتني ،
ما قبلت اشوفك واحجي وياك زين من أجيت علينا.
62
رخت ملامح وجهة وباوع لـ غيـد
لـؤي: ليش طردتج؟!
51
رفعت أكتافها بمعنى ماتعرف
غيـد: بيتها ومـن حقها.
32
أشرت على أيدة وتحجي بأهتمام
غيـد: شلون صارت أيدك؟! داتشرب حليب؟!
عمتي بلقيس جايبة حليب جاموس وأتوقع زين
للكسر تريد اسويلك؟!
84
تنرفزت ما أريدها تحتك بـ لـؤي
لا بمشاعر حقيقة ولا بمشاعر مزيفة
تركت ياقوت وسحبتها أريد اطلعها من يمة
مُرجان: إذا يريد هو يخدم نفسه بنفسه.
27
سحبتهن اثنينهن وطلعتهن مـن المطبخ
وأسمع لـؤي يحجي ويا طرفة ويسأل شبيها ويانة؟!
دفعتهن اثنيهن بالغرفة وطبكت الباب بقوة
مُرجان: ويا منو أبلش؟! أختارن؟!
29
ياقوت: هي تجفص ببطني راح أجهض من وراها.
38
مُرجان: لا تهيجين الزبالة حتى لا تختنكين من ريحتها.
67
هزت راسها بأيجابية وسكتت،
باوعت لـ غيـد وأشرتلها بعيوني تحجي
غيـد: تعرفيني أحب فعل الخير وها فعل
نابع مـن أعماق وجداني.
68
مُرجان: بالله وجدان مطمورة ببيتهم لا تذكريني بيها،
ولـؤي تبتعدين عنه مليون متر أفتهمتي؟!
30
غيـد: لا زحمة غير ابن عمي مريض
ويحتاج علاج نفسي أكثر من جسدي.
31
مُرجان: وأنتِ صايرتلة طبيب لو تِرياق؟!
خير غيـد خير؟! ما كافي مصايبنة؟!
38
بقت ساكتة ما جاوبتني واني مـن قهري
بقيت احجي عليهن وارزل بيهن وهنه ملتزمات الصمت،
ما سكتت إلا على صوت تلفون ياقوت،
رفعتة وأبتسمت مـن شافت أديب اللي دايتصل
فتحت خط ومايك وبقينة نحجي وياه وهو
يلوب يريد يرجع يمنة واحنه نحاول نصبرة
واللي مصبرة أكثر هو رجوعة للمدرسة.
غلقت الخط بعد ما ودعناها وباوعتلي غيـد
غيـد: مابيها مجال أكمل هاي السنة؟!
ضاعت سنتين من عمري بس بالسادس.
52
مُرجان: يرجــع غفـار وأحجي وياه بالموضوع،
وأن شاء الله ترهم وتمتحنين السنة.
19
هزت راسها بقبول وسكتت ما باليد حيلة،
ثانـي يوم الفجر حسيت على صوت تلفوني
فزيت بسرعة واني متأملتة غفـار
بس ما كان هو، اللي متصل لـواء ومع ذلك فرحت
راح أعرف خبر عنهم والأهم أخبار غفـار وغفـران
مُرجان: وينكم لـواء؟! ليـش متجاوبون؟!
18
لـواء: الوضع صعب هنا وماكو مجال، محتاجة شي؟!
24
مُرجان: محتاجة أحجي ويا غفـار.
لـواء: وضعة ما يسمحلة يحجي بس كال أنطيج
خبر إذا تحتاجين شي تروحين لـ نـوح.
مُرجان: شصاير وياه؟! وينة؟!
43
قبل لا يجاوبني صارت هوسة يمة
وكلشي ما فهمت مـن الكلام اللي سمعتة
بقيت أنتظرة يجاوبني بس غلقة وبعـد ما جاوب
رسلت رسايل كثيرة لـ غفـار يمكن يقراهن
ويرد عليه بس حتى ما أستلمهن،
أتنهدت وشمرت راسـي على المخدة بقوة
مُرجان: تغريني العقول الناضجة.!!!
طكني عين، وكف عقلي ، راح وتركني بضيمي.!!
147
عصرت المخدة بقوة أحـس أريد أصرخ
أريد اكسر ، روحـي لايبة ما أعـرف شبية من الحيرة،
أستغفرت ونهضت من فراشي توضيت ورجعت صليت
ويا كل سجدة تطيح دمعة مـن عيني
حتى الدعاء كان بغصة أذت كلبي
كملت ورجعت لفراشي غفيت والدمعة بعيني
أملي بربي كبير راح يفرجها علينا.
42
صح عرفت الرماح شنو خلال هذه الفترة
القصيرة بس ردت أستشير أحد يعرفة أكثر مني
ولأن نـوح هو الوحيد اللي وصاني غفـار أستعين بي
قررت أحجيلة الموضوع يمكن يساعدنة،
دخلت المطبخ ماكو بس فاطمة سلمت عليها وسألتها
مُرجان: خالة هم عندج فكرة إذا نـوح موجود هسه؟!
23
فاطمة: اي يمة هيج وگت ما يفارگ البستان.؛
محتاجة شي اصيحنة الج؟!
23
مُرجان: لا لتعبين نفسج اني اروحله،
غفـار طلب مني اوصلة كلام.
17
هزت راسها وسكتت واني طلعت أدور على نـوح
ما لكيتة بغرفتة وعرفتة يم الخيـل من سمعت
صوتهن، تمشيت لمكانهن وصحت عليه بصوت مسموع
طلع هو والفرس يمشيها وياه ويحجي وياها
نـوح: هاي نچرة أبـو الحـسن يجيها يوم وتصير خيالتج.
81
ما علقت على كلامة سلمت عليه وهو رحب بيه
نـوح: يا هـلا بحفيدة الرماح.
16
مُرجان: أنتَ شمخلص دراسة؟!
نـوح: هندسة ليش؟!
82
مُرجان: يعنـي أنتَ مهندس؟!
نـوح: يكولون بس ليش؟!
63
مُرجان: أستفسار مو لشي، المهم محتاجتك بموضوع
وغفـار كال إذا أحتاجيتي شي روحـي لـ نـوح، كدها؟!
25
أبتسم وهز راسة بأيجابية
نـوح: جربيني وتعرفين إذا كدها.
38
تمشيت بخطوات سريعة متقربة مـن جذع
نخلة مسوي على شكل طبلة كعدت عليه
مُرجان: اللي راح احجي يحتاج تركيز،
ركز وياية لأن ما عندي طاقة أعيد الكلام.
21
دنگ راسها يحگ بلحيتة وتقرب مني خطوة
حسيتة تنرفز وكلامي أستفزه
نـوح: مركز خوية مركز أكدر ما أركز.
44
مُرجان: أختي ياقوت تعرفها مو؟!
19
نـوح: قصدج الكناري الأزرك؟!
71
رفعت راسي عليه خزرتة
مُرجان: لا تذب ميانة وياية اسمها ياقوت.
23
نـوح: هي كالت اني اسمي كناري ويدلعوني ياقوت،
چـاا هي ما ذبت ميانة گدرتج عليه؟!
57
بقيت خازرتة وهو دار وجهه على الفرس
يمسد على شعرها، أستغفرت وزفرت انفاسي بهدوء
مُرجان: المهم نـوح ياقوت كانت متزوجة قبل..
27
قاطعني يسأل بنبرة صوت عالية
نـوح: كناري متزوجة؟!
115
مُرجان: ياقوت يا كائنات الأرض ياقوت مو كناري.
22
نـوح: وينه عارها؟! أقصد زوجها؟!
59
مُرجان: طلكها بيوم العرس حتى...
15
ما يخليني اكمل جملة مثل البشر كل حجاية
والثانية يقاطعني ويسألني متفاجئ
نـوح: طلع عار مـن صدك؟! عود صدك طلكها؟!
79
مُرجان: لا بس حبينة نتلاطف وياك شرايك؟!
42
نـوح: لا صدك مُرجان عوفي الشقة، شصار؟!
20
مُرجان: مو موضوعنة هسه، خليني اوصل للمصيبة
شبيك انطي فتنك أبـو الفهـد خلي اعرف لساني شدايحجي.!!
23
هز راسة بأيجابية ويحاول يبعد نظراتة عني
مُرجان: ياقوت حامل هسه وطرفة عرفت.
15
نـوح: حامل من ذاك العار؟! تزوجها وطلكها
وكسر كلبها.!! وخليتو عايش وهسه حامل منه
وضيع شبابها وهم ناوين تخلونة عليش؟!
139
مُرجان: لا ذبحناه ودفناه بحديقة بيتنة القديم،
لا تخبلني نـوح لا تندمني لأن اجيتك.
29
نـوح: فاهيات فاهيات عمج اللي ربيتن يمة وين؟!
صدك تحجون؟! ولـج هذا أنحره واعلك راسة
كدام أمة محمد اسوي عبرة لمن أعتبر.
44
نهضت من مكاني متنرفزة اني وين احجي وهو وين
مُرجان: عرب وين طنبورة وين؟!
أبـو الفهـد مو وكت أستفزازك مو وكته.!!
إذا ما مركز ترة الموضوع مصيبة ووكعت على روسنة.
53
نـوح: يا أستفزاز مُرجان وحگ شيبات أمي
بحجاية وحدة أنحرة وأخليج تلعبين براسة طوبة.
42
مُرجان: بالسجن هو، وهسه ساعدني شسوي؟!
مترددة اكول للرماح بس أول وتالي راح يعرف
لأن ياقوت رايدة طفلها متقبل تتخلص منه.
17
دار وجهة عنـي يفرگ بلحيتة بقوة
تمشى خطوات يبتعد ويرجع لنفس النقطة
نـوح: أعذريني على الكلمة بس أهلج چـلاب،
ماراح يصدكون زواجها إلا أذا أكو دليل.
33
مُرجان: ماكو دليل غير كلام طليقها وأهله،
لأن فقط عقد سيد بدون محكمة.
24
نـوح: سهلة هاي اجيبلج عشيرة العار كلها تشهد زواجهم.
27
بقيت أباوعلة خايفة وهو فهم سبب خوفي
نـوح: أهله عارات مثلة؟! راح ينكرون؟!
مُرجان: تزوجها حتى ينتقم تتوقع راح يعترف بيها؟!
24
نـوح: ما يعترف بالعين وأغاتي يعترف بالتهديد سهلة سهلة.
38
فرگت وجهي بقوة وهزيت راسي بأيجابية
مُرجان: أنتظر خبر منك لا تخيب ظن أبـو الحـسن بيك.
18
نـوح: يلام من سماج النچـرة.
51
ما جاوبتة درت وجهي ومشيت أسمعة
يحجي ويا الفرس من كل عقلة
نـوح: هاي مو نچـرة هاي بلوة الله يعين كلبك أبـو الحـسن.
99
اني منا مقهورة ومنا كلامة ينرفزني،
أنداريت عليه أحاول أستفزة بدل لا أعصب
مُرجان: يعني هسه أنتَ مهندس؟!
45
نـوح: يا طلابة المهندس اي مهندس، المطلوب؟!
39
مُرجان: اريدك تهندس مشاعري اتجاهك شوية.
83
فتح أديه بصدمة وصاح
نـوح: أستغفر الله خوية أنتِ ناوية على نحري؟!!!
72
مُرجان: مشاعر الأشمئزاز حاول تهندسها
وتخليني استلطفك او على الأقل اشفق عليك،
واذا صعبة هندس نفسك وخلي بيك قبول شوية.
19
نـوح: تذميني ودورين مساعدة مني؟! صـ...
42
ما كمل كلامة ودار وجهة عني يستغفر
نـوح: روحـي خوية رحم الله والديج، أكدر احجي انا؟!
61
ما أهتميت لكلامة ورجعت للبيت
بس البيت صاير بـي حرب،
بثينة متخربطة وغيـد وياقوت كاعدات يمها
وعمتـي بلقيس صايرة بركان وتصيح
ولـؤي يمها نفس الحالة شابة بي نار
لـؤي: شلون تسوين هيج عمة شلون؟!
تريدين تضحكين العالم علينا أنتِ؟!!!
33
بلقيس: وأنتو خايفين لو مستحين من العالم؟!
وروح امي اسويها مرة ومرتين وأكثر إذا ما رجعتو.
22
لـؤي: ادورين المصيبة دوارة عمة أنتبهي لروحج.
26
نبرة صوتة بيها تهديد علنــي لعمتـي
بس بلقيس ما تهابهم ولا تخاف من الحجاية
اللي تريد تحجيها بوجهم
بلقيس: مـن طاح حظك وحظ أهلك اللي ماعرفو
يربونك، اطلع لـؤي اطلع ووصل كلامي لأبوك
إن ما رجع لباجر أقسم بالله اخلي سيرتكم على كل لسان.
36
طلع لـؤي من البيت يصيح مغثوث
وعمتـي رجعت على بثينة تشوف حالتها
أنتبهت عليه غيـد ونهضت من مكانها متقربة مني
مُرجان: شصاير؟! شبيها عمتي؟! وبثينة شبيها؟!
16
غيـد: طلعن مـن الصبح يشوفن روكان بس
ماكو بالمستشفى، مطلعينة على مسؤولية سلطان،
وسلطان يكول ما أعرف شي عنه.
60
مُرجان: وعمتـي شمسويتلهم؟!
غيـد: رايحة مشتكية على سلطان بمركز الشرطة،
والضابط يعرف عمي ومتصل بي منطي خبر
واصلاً ممسجلين شكوتها بأعتبار عمي من الروس الكبار.
62
خاف كانت عايزة؟! هسه ألتمت مـن كل كُتر،
كل شخص ممكن بس مجال نتحامى بي أختفى،
والله أعلم روكان شسوو بي سلطان وسلمان،
رغم ما عرفت سبب كراهيتهم لروكان بس واضح
حاقدين عليه حقد كبير،
كعدت على طرف الكرويتة اواسيها لو تواسيني
منو مصيبتها اهون ياقوت لو بلقيس لو بثينة لو غفـران؟!
جنس حواء ببيت الرماح مكسور ظهره.!!
صار الظهر ورجع جـدي وهوس مرة ثانية على
عمتـي وهي تردلة الكلمة بعشرة تخلي يگمز من القهر،
توسلت بيها فاطمة وأخذتها لغرفتها
بس أكيد ما أنتهت لعركة لهنا.!!!
أجه سلطان بالليل هو ولـؤي وناويها على شر
سلطان: ما تعبتي وأنتِ تنبحين؟!
53
بلقيس: شتحس سلطان؟! أنتَ بمكان جبير
مسؤول عن حماية شعب محافظة كاملة وأنتَ بيتك
ما كادر تحمي؟! شتحس من مخلي عقلك ويا البعمر ابنك؟!
34
سلطان: إذا على روكان ما عنـدي فكرة هو وين؛
وإذا عنـدي شي وياه أذبحة كدام عينج ما خايف.
34
بلقيس: لو ما أعرفك عار وما تموت بهذهِ
السهولة جان نومت السجين بكلبك وخلصت منك.
40
أنغث من حجايتها، عصب وتقدم عليها
سحبها من شعرها بقوة وضرب راسها بالحايط
نزل عليها من مسبة وغلط وفشار وما بقى كلمة تعتب
عليه، ركضنة اني والبنات وفاطمة كلنا نحاول نخلصها
من أيدة وهو تخبل فقد عقلة، الرماح واكف على جهة
ويباوع ما تدخل مصرفلة الوضع
سلطان: هسه اشوفج العار شلون يصير.
53
طلعها من البيت سحل من شعرها واحنه نركض
وراها ونتوسل بي يعوفها بس ما تحركلة ساكن
شمرها بمخزن قديم خارج البيت وقفل الباب
سلطان: خليني أشوفج ماراح تطلعين عار وتبقين عايشة؟!
41
أخـذ المفتاح وأبتعد بأتجاه بيتة
باوعت لعمتي مـن شباك المخزن الصغير
مشمورة بالكاع تمسح من وجها الدم اللي مانعرف
مصدرة من وين، بس ما نزلت منها ولا دمعة
بلقيس: غاب الأسد ولعبت جولة الواوية.
67
مُرجان: عمة أنتِ زينة؟!
6
رفعت عينها عليه وضحكت
بلقيس: شفتي شلون ستچلبو بغياب أبـو الحـسن؟!
23
مُرجان: راح نطلعج منا تحملي شوية وراح نطلعج.
8
أنداريت على غيـد احجي وياها بسرعة
مُرجان: روحـي صيحي لـ نـوح خلي يكسر الباب بسرعة.
10
ما قبلت عمتي ووقفتها
بلقيس: لا تروحين على أحـد غصباً عليه هو
يجي يطلعني، لا تورطن نـوح وياهم.
12
بقيت أباوعلها والدمعة بطارف عيني
مُرجان: شلون تبقين الليل هنا عمة؟!
21
بلقيس: هاي مو أول ليلة اخلصها بهذه الغرفة،
أخـذي أخواتج وارجعي للبيت مُرجان.
27
باوعت لفاطمة واكفة على جهة وتبجي
لا حول ولا قوة ما تكدر تسوي شي،
طلبت منهن يرجعن للبيت وانـي رحت لـ نـوح
شاعل چمرية كدام غرفتة وكاعد
رفع راسة عليه شافني ورجع دار وجهة ساكت
مُرجان: محتاجين مساعدتك نـوح.
14
أشرلي بأيدة بمعنى بشنو
مُرجان: سلطان حبس عمتي بلقيس بالمخزن،
قفل الباب وأخـذ المفتاح ساعدني اطلعها.
11
نـوح: لا تدخلين بمشاكلهم، هي وأخوها أطلعي منها أنتِ.
17
مُرجان: هاي عمتـي نـوح شلـون...
4
قاطعني بسرعة
نـوح: عمتـج مو عمتـي روحي حيري بيها أنتِ.
72
غمضت عيوني أحاول أكتم غضبي بس
ماكدرت كلامة فزز كل ذرة غضب ونرفزة بيه
مُرجان: لا تنسى واجبك حمايتنة نـوح.!!!
واجبك تنفذ الأوامر أنت وساكت لو اني متوهمة؟!
73
نـوح: انا أشتغل عنـد الرماح مو عندج.
18
مُرجان: مابقت أنسانية؟! اكلك حابسها بالمخزن بهذا البرد.!!
14
نـوح: إذا الرماح طلب مني اطلعها راح اطلعها.
14
مُرجان: هاي عميمة الغالي يا تُرى الغالي راح يقبلها منك؟!
23
ما أنتظرتة يجاوبني وإذا فعلاً هو وفي
لأبـو الحـسن راح تهزة هذه الحجاية ويساعدها؛
يمكن خايف يدخل او ما يريد يدخل بالعلن بمشاكلهم
رجعت للبيت بدون ما أسمع جواب منه
أخـذت غطوة وماي ورجعت لعمتي بلقيس
مُرجان: عمة أخـذي هذن دفي نفسج باردة.
12
بلقيس: مدفية بنار كلبي مُرجان ومو بس مدفيتني
حاركتني حرگ.
32
أخذتهن مني واني ساكتة وعيني عليها
شكد قوية مواجهة الكل بدون سنـد،
بقيت واكفة يم الشباك واحجي وياها أحاول
اخلص الوقت ويمر الليل بسرعة ونطلعها،
مرت كـم ساعة وصارت هوسة برة البيت بين
الحرس وأصواتهم عالية، نهضت عمتي مـن مكانها
تباوع بس ماكو شي واضح غير أصواتهم
بلقيس: أرجعـي مُرجان لا يجي عمج يشوفج
ويگلب كلاوة عليج.
22
مُرجان: شوية وارجعلج اجيبلج شي وياية؟!
بلقيس: لا تجين بعد مُرجان ما محتاجة شي،
بس عينج على بثينة لا يصير بيها شي.
17
هزيت راسـي ورجعت للبيت
بثينة باقية يم البنات بالغرفة وكلهن نايمات
فتحت تلفوني اتأمل رسالة مكالمة منه بس كلشي
ماكو، كعدت احجيلة الدايصير كله بالرسائل إذا مو هسه
هم من يرجع يعرف شصاير بغيابة،
قفلتة وخليت راسـي على المخدة بعدني ما داخلة
بنومة عميقة وسمعت صوت ضجة كبيرة
وصياح وصريخ نسوان،
عصرت راسـي أحس دايتهيألي بس كلشي
حقيقي، فزت غيـد مـن نومها وركضت طلعت على
الصوت، ما أنتابني الفضول أتجاه الصاير وياهم
ومـن حقدي عليهم تمنيت لو شابة بيهم نار
وخلصانين منهم، نهضت مـن مكاني طالعة لمصدر
الصوت ، بيت سلطان فعلاً شابة بـي النار
ملتمين الحرس ومديحة برة تصرخ لأن ساهر جوة
والكل التمو وأغلب المنطقة ملتمين يساعدوهم،
حسيت أيـد مسدت على ذراعي باوعت بسرعة
عليها كانت عمتـي بلقيس أبتسمت وعينها على الناس
بلقيس: اليشردج من فراشج اشردة من بيتة عميمة الغالي.
209
أندارت عليه تباوع بفخر
بلقيس: كلام نـوح.
61
ضحكت وزفرت أنفاسي براحة
كدرو يطلعون كلهم من البيت بدون أذية
بس فعلاً تشردو من بيهم الصار رماد بسبة
النار القوية، بس صار الأتعس أجو بقو ببيت الرماح
غيـد: فعل مُفتعل مـو؟!
19
مُرجان: اي فعـل طحنون.
36
ضحكن غيـد وياقوت بصوت عالي
ياقوت: مو كتلكم جن بيت الرماح different.
85
رجعن نامن وعمتي بلقيس هم أجت يمنة
واني فتحت تلفوني مرة ثانية وحجيت الصار كله
لغفـار ونمت، ثاني يوم كعدت مـن وقت وطلعت للمطبخ
جوعانة وصادفني لـؤي وطرفة يحجون بهمس
مـن حسو عليه سكتو ما أعرف اللي بيناتهم شنو
وما حبيت أندك بيهم بالوقت الحالي
بلشت اسوي أكل اللي ولـؤي طلع من البيت
وطرفة لرجعت لغرفتها.
44
سلطان ما أجـه للبيت بس مديحة وولدها يمنه
وكل ما يطب لـؤي البيت يتعارك ويا عمتي ويطلع
هي تشمر عليه كلام مثل السم وهو يصير يغلي،
وكنت مستمتعة بحركة أعصابة لأن نذل ويستاهل،
ومـن جهة ثانية موضوع ياقوت يوم كطعت أملي
موضوع ياقوت يعدي على خير بسبب كلام نـوح
نـوح: ماكو أثر لأهل العار طليق أختج.
40
بهتت ملامحي وأنعصر كلبي وين راحو؟!
شلون راح ينحل الموضوع إذا همه مختفين
مُرجان: وبشار؟! كدرت تتواصل وياه بالسجن؟!
6
نـوح: بشار ماكو بالسجن اللي ذكرتي.!!
76
سودت الدنيا بعيني ونسدت بيبان الأمل،
رجعت للبيت كل طولـي يرجف وضايعة.!!
بشمس النهار وأدور نفسي وما لكيتها
عكس الغربيب اللي أحتواني بظلامة،
دخلت غرفتـي وردت أسـد الباب صارت
عيني بعين لـؤي يباوعلي بأستحقار ومبتسم
سديت الباب وكعدت وراه ساندة ظهري عليه
فتحت تلفوني وصرت أتصل على غفـار
يفصل وأرجع أتصل أعـرف ماكو أمل يرد بس
كلبي نار وحيرتي كبيرة محد يطلعني منها غيرة،
أتصلت على لـواء يدگ ويدگ وما يجاوب
شمرت تلفوني وهويت على الأرض دموعي
تنزل نار تجوي خـدي ، الشهگة تهد
ثلثين حيلــي يلا تطلع ؛
ما أعـرف شكد مر وقت وفزيت على صوت تلفوني
سحبتها بلهفة وكلني أمـل هو بس مو هـو
مُرجان: وينه لـواء وينه؟!
31
بقى ساكت حسيتة حاير شيحجي،
كلبي نغزني أكيـد صاير وياه شـي، بجيت بوهَن
مُرجان: وحـش الغابة أستفحل على النثاية بغيابة.
57
لـواء: أنتهى الوقت وضاعت أحلام سنينة المُضت.
314
ما كدرت حتى أركز بكلامة ورنت بأذني
صرخات ياقـوت المتعذبة وصرخات غيـد الخايفة
هـدن حيلي وهَـدمن باقـي سنيني..
4

••••••••••••••••••••
أنت تقرأ

أغلال المرجان (غَـربيب)
الأكشن
• حقيقة.!!! يتشاءمون بالغُراب إِذا نعق ويتشاءمون من الغربيب إذا زهقّ بـكّرَ بُـكُورَ الغُـرابِ أذا تَـوهَق ماكـر وحـذر، شـرس، وسـفاحٌ جاء لِيشرق ويغرب في أفق منزل الرماح ذكي مُحتال يوهمهم نَدِيّ جسمهُ ماء بينما كان غربيب لا تُرى عليه أثر الدماء •...

#أغلال #الحسن #المرجان #سارة #غربيب


Part 15 || هروب

•••••••••••••••••••••••••

بارت لطيف بمناسبة يوم ميلادي
3 مارس 2024
حُــب كبير الكم طرگاعاتي🤎.
197
••••••••••••••••••••••••••••••
9
كُل إملي كان متعلق بكلمة منه بـس
بقى ساكت حسيتة حاير شيحجي،
كلبي نغزني أكيـد صاير وياه شـي، بجيت بوهَن
مُرجان: وحـش الغابة أستفحل على النثاية بغيابة.
65
لـواء: أنتهى الوقت وضاعت أحلام سنينة المُضت.
85
ما كدرت حتى أركز بكلامة ورنت بأذني
صرخات ياقـوت المتعذبة وصرخات غيـد الخايفة
هـدن حيلي وهَـدمن باقـي سنيني..
85
وكع التلفون مـن أيدي وكل حيلي رجف
طلعت أركض بدون وعـي مني وأصرخ بأسمائهن،
بهذهِ اللحظة تمنيت ميتين ولا جايين بيتهم.!!
تمنيت عمـي ظافر شامرنة بالشارع ولا مرجعنة يمهم.!!
أختـي وفـص كبـدي وروحـي مـن الدنيا
بيـن أديـن وحـش مُخيف تنازع الموت
مشمورة على الأرض وسلطان يضرب برجلة
علـى بطنها بقوة ناوي موت الجنين وموتها
ركـض صرت بفوكاها وأصرخ روحي مفرفحة
مُرجان: متـزوجة يا ظلام والله متـزوجة.
170
صار الضرب عشرة بية ووحـدة بياقوت
غيـد تصرخ روحها شايغة علينا بس مقيدها
لـؤي بين أديه مانعها تتقرب،
سحبني جـدي مـن شعري بقوة باعدني عنها
الرماح: ما جبتن وياجن إلا العار.
170
لزمت أيدة أتوسل بي
مُرجان: جدو لا يضربها بداعة أعزازك لا يضربها
والله كانت متزوجة قبل لا نجي هنا
وتكدر تروح تسأل وتتأكد.!!
84
الرماح: راح يـروح لـؤي يسأل
أن طلع كلامج جذب وتأليف راح أذبحها
كدام عيونج مُرجان كدام عيونج أفتهمتي؟!
144
هزيت راسـي بهسترية بس أريدة يعوفونها
سلطان ما تركها ورجع يضرب بيها رغم هي فاقدة
الوعـي، دخل الفضل يركض ودفعة عنها متخبل
الفضل: لا هيج عمي شمسوية هي؟!
80

أبتعد ينفث من التعب وبصق عليها
سلطان: زانية بس صوجها لو صوج الحيوان اللي ماعرف يربيها.
83
مُرجان: لا تجيب طاري عمو ظافر، سلطان.!!!
74
رفع راسه عليه بتعجب لأن ناديتة بأسمة
وتقرب عليه ضربني راشدي فر وجهـي
سلطان: إذا ما ربيتجن من جديد ما أطلع انا سلطان.
106
لزمت ركبتي مأذيتني ورفعت راسي عليه
مُرجان: لـو يبقى بينك وبيـن الجنة بـس ذنبــي مُستحيل اسامحك عليه.
62
سلطان: أخر همي مسامحة زانيات عاقات مثلجن.
87
هز أيدة مستهزأ وأندار على ياقـوت شالها
بأيـد وحـده وهي لا تصـد ولا ترد،
ركضت عليه اريد أبعده عنها وهو دفعني بقوة
لتوت أيدي جواية شاغت روحي، وغيـد بين أدين
لـؤي عايق حركتها وبس صوت صراخها عليهم مسموع،
حاول الفضل ياخذ ياقوت مـن أيـد سلطان بس
ما سمحلة ورفـع سلاح بوجهة
سلطان: أطلع منها ولا تصير عار.
81
الفضل: مغطي على خيسة ابنك وجاي تغسل عار حُرمة بلا ذنب؟! لا تنسى منو بظهرها عمي.!!
107
شهگت بقوة من ضربة على وجهة بنهاية
سلاحة، أندفع الفضل فاقد توازنة وطاح على الأرض
حرت وين انطي وجهي على منو أركض
سلطان أخـذ ياقوت وطلع ولـؤي شمر غيـد
مـن أيدة وطلع ورة أبوه، ركضت على الفضل
لزمت راسة الضربة صايرة بصف عينة والدم غرگ
وجهة ، دفـع أيدي عنه يريد ينهض بس دايخ
الفضل: مابية شي مُرجان.
107
عفتة وركت وره سلطان ولـؤي
فتحو نفس المخزن اللي حبسو عمتي بي
وشمرو ياقوت، قفل الباب وصاح على واحـد مـن
الحراس يبقى يمها حتى يمنع احد يدخللها
وكف كدامي سلطان وموجهه كلامة للحارس
سلطان: مخـول تذبح كلمن يحاول يشوفها.
81
مُرجان: تأكد وبعدين عاقبها حتى لا يكبر عقابك.
64
لـؤي: صايرة هواية تهددين منو الج أنتِ؟!
لو نسيتي محد بحالج؟! المتحامية بي وينه؟!
91
مُرجان: راح يرجع لـؤي وراح تشوف المتحامية بي شراح يسوي بيكم.
52
درت وجهي متجاهلة كلام سلطان وتحذيراتة
رجعت على الرماح كان داخل لغرفتة، ضربت الباب
بقوة انركعت بالحايط وهو فز من دخولي
مُرجان: بيناتنة أتفاق جدو شصار هسه؟!
70
سنـد أديه اثنينهن على العكازة اللي بأيدة
ورفع راسة عليه يجاوبني بكل برود
الرماح: بعدني على الأتفاق ما تدخلت بأختج انا.
53
مُرجان: لعـد اللي دايسوي ابنك شيسمونة؟!
ماتت من ضرب ابنك الوحش وأنتَ تتفرج عليها؟!
لا أنتَ ولا سلطان ولا اي شخص يحقلة يدخل
مـن بعد ما صارت بمسؤولية أبـو الحـسن لو اني غلطانة؟!
41
الرماح: كافي تزامطين بي وهو لو يعرف بالخبر
بأيدة يذبحها لا يغرج الحجي.
47
مُرجان: دام بمسؤوليتة معناها الوحيد
اللي يحقلة يعاقبها.!! يذبحها، يزوجها، يتقبل
الموضوع ويسكت هاي بقت يمة.
35
الرماح: المهم انا بعدني على الأتفاق,
الباقي بينج وبين عمامج.
32
مُرجان: واني راح أعتبرك نقضت بالأتفاق.
33
نهض على حيلة وعيونة تشخصت بعصبية
راد يحجي بس ما انطيتة مجال
طلعت مـن يمة وركعت الباب وراية
واسمع بس صوتة يصيح ويكول هو ما اله علاقة
بس سوالفهم هذه ما تمشي عليه،
لو يريد يكدر يمنع سلطان مـن اللي دايسوي
وتصرف هيـج حتى يثبت هو بعده على الأتفاق
مُرجان: تخَسى يَـالرماح تخَسى إذا تتوقع أسكتلك.
71
رجعت على الفضل لگيت غيـد يمة تعقملة الجرح،
مديحة كاعدة وتشمر حجي وفاطمة واكفة تبجي،
أفترت عيوني بالمكان لا عمتي ولا بثينة
مُرجان: خالة وين عمتي؟!
34
أشرتلي بأتجاه الدرج وتحجي بغصة
فاطمة: رجع حبسها هنا، حسبي الله ونعم الوكيل.
41
عاطت بيها مديحة متنرفزة
مديحة: أنتِ على منو تتحسبين ها؟!
مشاكل بين أخ وأختة أنتِ منو وتدخلين؟!
65
مُرجان: والسؤال بيني وبين خالة فاطمة أنتِ هم لا تدخلين.
56
زعلت وصارت تدردم ، تركت الصالة ورجعت
للغرفة اللي كاعدين بيها مؤقتاً،
هزيت أيدي ورجعت باوعت لـ فاطمة
مُرجان: وبثينة وين؟! ليش هي هم ماكو؟!
25
فاطمة: بغرفتها يمة ما طلعت.
24
بثينة أنسانة ضعيفة وهشه
واللي صاير وياها بحياتها كثير عليها
فقدت امها وابوها وحالياً اخوها الوحيـد
ما معروف هو وين ومصيرة شنو.!!
رحت لغرفتها فتحت الباب ودخلت
ضيگت عيوني أريد أركز لأن الغرفة ضلمة
كاعدة بزاوية وحاضنة راسها بين أديها وتنود
فتحت الأضوية وفزيت من شهگت بقوة تبجي
بثينة: راح يحرموني منهم كلهم راح ياخذوهم مني.
70
تقربت منها خايفة منها وعليها
مُرجان: بثينة حبيبتي محد راح ياخذ أحد منج
كومي اطلعي وياية ليش كاعدة وحدج؟!
36
بثينة: هو ذبحها وراح يذبح عمة بلقيس هم.!!
52
مُرجان: هو منو بثينة؟! سلطان؟!
28
هزت راسها بـ لا وتهسترت صارت تحگ بأديها
وأظافرها طوال ملخت نفسها،
لزمت أديها بقوة أريد امنعها وهي صارت مثل
السعفة كل طولها يرجف وتصيح
بثينة: والله انا شفتة هو ذبحها والله.
109
حضنتها بقوة احاول أسيطر على حركتها
مُرجان: تمام تمام بس لا تبجين.
46
ما كنت فاهمة منو اللي نذبح ومنو اللي ذبح،
مافهمت غير شي واحـد أكو شخص مات
كدام عينها وهـي تعرف القاتل منـو.!!!
بقيت فتـرة طويلة يمها وهـي من كثر البجي
داخت ونامت بمكانها على الأرض،
خليت مخدة جوة راسها وغطيتها وطلعت،
أسمع صوت الفضل وغيـد متعاركين ويا الحارس
غيـد: أنتَ ما مصدك نفسك صرت حارس لو شنو؟!
64
الحارس: ممنـوع أحـد يشوفها وانا عبــــد مأمور مجبور أنفذ الأوامر.
51
الفضل: انا هم دأمرك توخر أبن المطـ....
84
ما كمل كلامة ورجع يحجي بهدوء
الفضل: ليش تخليني أسب عشيرتك هسه وخر.
56
طلعت عليهم صحتهم يرجعون للبيت
على الأقل نفكر بطريقة نكدر نشوفها بيها
لأن مستحيل يسمحلنة بالعركة،
بصق عليه الفضل متنرفز وذاك يباوعلة بحقارة
بس ما يكدر يحجي،
أجت غيـد يمي بس الفضل ما قبل يدخل
وكمل طريقة للبستان توقعت رايح لـ نـوح،
دخلت غيـد صايرة بركان تريد تنفجر
بوجها لغرفتها تطلع ملابس وتنتر بيهن نتر
مُرجان: شتردين تسوين؟!
41
غيـد: داسبح حتى اتطهر من قذارة الوسخ اللي لزمني.
77
ما حجيت وياها وهي طلعت متعاركة ويا
ذبان وجها، واني كعدت لازمة راسي أحـس
يريد ينفجر، وبهذه اللحظه تذكرت كلام لـواء
"أنتهى الوقت وضاعت أحلام سنينة المُضت“
78
ركضت لغرفتي رفعت تلفوني مـن الأرض
ورجعت أتصلت على لـواء مرة ومرتين و3 وماكو
فتحت محادثة أبـو الحـسن لحد هذه اللحظة
ما مستلم الرسائل، شمرت نفسي على الجرباية
مهدود حيلي بمنـو أفكر هسه؟!
حسيت الدنيا ضاگت بيه حتى ماكو وقت
ابجي وأفرغ قهري والكبت البداخلي،
طلعت من لغرفة للغرفة المحبوسة بيها
عمتـي بلقيس صايرة جوة الدرج صغيرة كلش،
دكيت الباب أريد اسمع صوتها وأطمن جاوبتني بتعب
بلقيس: راح يرجع وتطلعين عار إذا نقهرتي
على الراح يسوي بيهم.
107
حضنت نفسي يم الباب والغصة علتني
مُرجان: عمة شسوي؟! دليني دربي راح اموت والله.
47
بلقيس: أخذيهن وأشردي لما يرجع صگارهم.
118
مُرجان: خايفة عليه هم، مختفي وماكو أي خبر عنه.
19
بلقيس: خافي إذا مات لا تخافين إذا أختفى.
60
بقيت كاعدة يمها روحـي لايبة عليها وعلى ياقوت
وعلـى بثينة وعلى غفـار وغفـران وما أعرف
أبجي وأحـزن وأفكر بمنو.!!
بقيت مشمورة بنار تحرگ ما ترحم،
للمغرب أجة الفضل يحاول يوكف وياية ويطمني
الفضل: ساعة بالـ12:00 راح تكدرين تشوفينها ماشي.
69
مُرجان: وشلون؟! وهذا الصنم واكف عند الباب؟!
الفضل: راح تعرفين شلون بنفس الساعة.
40
ما لحيت وأكيد راح يصير شي وأكدر اشوفها،
بالليل أجة سلمان عود صاير متفهم ويحاول
يحل الموضوع بهداوة، أخـذ معلومات عـن بشار
وأهلة حتـى يسأل عليهم ويتأكد من الموضوع
سلمان: هل يومين تبين الحقيقة.
52
محـد جاوبة وطلع راجع لبيتة، سلطان مارجع
بعد ، لـؤي وأمة وساهر يمنة بالبيت،
بقيت كاعدة بالمطبخ وأحـس عقارب الساعة
واكفـة ما تتحرك، دخلت بثينة المطبخ تريد تشرب
ماي، ومديحة صاحت على فاطمة
مُرجان: شلون صرتي بثينة؟!
38
هزت راسها بمعنى زينة وإلتزمت الصمت
نهضت من مكاني وكفت يمها وهي تبتعد
حسستني راح أذيها او اسويلها شي
مُرجان: لا تخافين بس أريد اسألج بخصوص
الكلام اللي سمعتة منج منو المات؟! و...
42
قاطعتني بسرعة رافضة الكلام
بثينة: ما حجيت شي انا ما حجيت.
76
تركتني بصدمتي وطلعت من المطبخ بسرعة،
اتنهدت وفركت وجهـي بقوة،
سحبت كلاص ماي أريد أشرب وعطت مفزوعة
على صوت الطلق القوي، أنفزعو كل الموجودين بالبيت
ناس تركض تريد تطلع وناس تصيح مانعة أحد يتحرك،
وصوت الحرس برة خبص الأمة العربية،
رفعت عيني على الساعة جانت بـ12:00
أبتسمت مـن فهمت قصد الفضل، غافلت الكل
وطلعت بسرعة للمخزن الموجودة بي ياقوت
لمحت الفضل واكف يم الباب من شافني أشرلي أدخل
الفضل: محـد راح يرجع يمها بعد اخذي راحتج.
58
ما حجيت شي ولا سألت شنو سبب الهجوم
ولا من وراه كل همي كان اشوف ياقوت،
كانت عبارة عن جثة مشمورة بنص المخزن
غركانة بدمها وبس صوت ونينها مسموع
وكعت يمها مهدوم حيلي شلت راسها مخليتة
على رجلية وامسح بوجها وهي صارت تبجي
مُرجان: لا تبجين راح اطلعج منا والله.
40
دفنت راسها بحضني منتهية
ياقوت: صـار مصيري مثل أفنان،
كملت قصتها وبجيت عليها وهسه صرت مثلها.
184
ما أعـرف تكملة القصة وما عرفت شنو كان
مصير أفنان بس خفت من الحالة اللي هي بيها،
تعصر بأيدي خايفة وتضم نفسها بيه
ياقوت: كان لازم تتخذ قرار وأخـذت قـرار صح
بس النتائج كانت ما تبشر بخير،
28
أفنان: طلعنـي منا أشرف، طلعني خايفة.
48
أشـرف: انا بجانبك فنائي ماكو شي يدعي الخوف،
خليني أتخلص من جثمانة وراجعلج.
49
تمسكت بأيدة بقوة رافضة يتركني،
والأصـح كان لازم أنفذ قراري اللي أتخذتة
أفنان: أخذني لغرفتنة لا تتركني، نتخلص منه بعدين.
23
رفعني عـن الأرض حاملني بين أديه
وبطريقنة للغرفة هو ما توقف عن تقبيل جبيني
يسمعني كلام حلو يحاول يبث الطمأنينة بداخلي
بس خوفـي ورهبتي من مستقبلي وياه كان كبير
وعنـد هذهِ اللحظة عرفت أشـرف مُحـال يتغير،
دخل بيه للحمام نضفني مـن لطخات الدم،
وهو كذلك سبح وطلع نام بجانبي ضامني
لصدرة ويحاول يقنع عقلي بكلام فارغ
أشـرف: دام هو على قيد الحياة أنتِ ما ترتاحين،
عملت كل هذا لسعادتكِ فنائـي، لا تكرهيني.
65
أفنان: مقدرة أهتمامك لسعادتي ماراح اكرهك أشـرفي.
21
شدد قبضتة عليه خايف أكرهه أو اتركة،
أوهمتة مـن المُستحيل أبتعد عنه،
بس المُستحيل هو بقائي وياه،
مـن بعد ساعات مريرة ثگلت أنفاسة
معناها دخل بنوم عميق، تحركت بهدوء مـن
يمة وأكتفيت بأرسال رسالة وحـدة لـ عمـي
اللي كان أحـد أفراد السلك العسكري
أفنان: ”جريمة شنيعة ببيتنة ساعدني“.
37
غلقت التلفون ورجعت لحضن أشـرف
كل دقيقة تمر بدون ما يعرف ببلاغي مهمة،
أستغرق الأمـر 15 دقيقة فقط وإذ بأصوات السيارات
وصفارات الأنذار وأصوات نداء تحذيرية
نهض أشـرف مـن مكانة مفزوع باوع مـن الشباك
على شارع وعرف أكو بلاغ عليه،
أنـدار عليه عيونة تشرح خيبتة
أشـرف: غدرتيني فنائي؟!
92
كانت دموعي اللي تنزل بوهَـن جواب لسؤالة،
مـن بعد ما كان مصدر أمان صار مصدر خوف
تركتة بصدمتة وطلعت أركض للخارج
فتحت الباب وصار كدامي عمـي أرتميت بحضنة
أرجف مـن الخوف ومـن رهبة جريمة أشـرف
أفنان: قتلة عمو قتلة.!! مات بين أديه.!!
20
أمـر الجنود يدخلون يلقون القبض على أشـرف
اللي ما حاول يقاوم وأستسلم بكل سهولة ألهم،
طلعو الجثة بعـد ما وصلت الأسعاف بـس فعلاً
كانت جثة، ميت على أيـد أشـرف
صرخت مـن المنظر صار كدام عيني وأبعدت
نظراتـي عنه، طلعو مقيدين أشـرف صارت عيني
بعينة، أبتسم بكل برود وردد كلمات بصوت عالي
أشـرف: سوف تنعكس عقارب الساعة فنائي.
86
كانت جُملة واحـدة كافية تعيشني برعب
لـباقي حياتي، ولأن الحظ وما حالفني بيوم
هذه المرة هم ما حالفنــي وبعد أسابيع عرفت
بنفسي حامل.!! حامل مـن أشـرف اللي أفنى حياتي.!!
ومـن عرفو أهلـي بالموضوع عارضو بقائة
بـس لأن كان أبني مُستحيل اتخلى عنه
وأن كان أبوه وحـش بشري يبقى هذا طفلي
أفنان: مُستحيل اتخلى عنه حتى وأن
كان وحش مصغر من أبوه.
67
رفض أهلي كان رفض قاطع لأحتواء طفلي
هجرتهم وعشت وحـدي بعيد عنهم لخاطرة
محـد كلف نفسة يسأل عنـي وعن أبني
طول فترة حملـي، أشهر وانا أشتغل
في سبيل أوفر حياة سعيدة لطفلي،
وكفت على رجلية وساعدت نفسي بنفسي
كل تفكيري كان بوحيـدي وسندي بهذهِ الدنيا
لكن هذه المرة هم ما حالفنـي الحظ
بشهر الثامن رجعت مـن شغلي تعبانة
فتحت باب الشقة اللي ساكنة بيها ودخلت
انصعقت بمكاني مـن صار كدام عيني أشـرف
أفنان: أشرف؟!!!
57
أبتسم ورجع ظهره على طرف الكرويتة
أشـرف: أي يا فنائـي أشـرف.
18
نزلت عيونة على بطني البارزة وأختفت أبتسامتة
أشـرف: غـدر مـع خيانة؟!
55
حضنت بطني بين كفوف أدية وهزيت راسي نافية
بـس ما صدكني تقرب مني وناوي على الشر فقط،
دفعني بقوة على الحايط ونبتت أصابعة ببطني
أشـرف: متوقعة أشرف ماراح يطلع مـن السجن؟!
إيش قدملكِ المقابل حتى تخونيني وياه؟!
25
أفنان: أشرف هذا أبنك لا تأذي.
15
رفض تصديقي رغم ضعفي ودموعي وحلفاني
وكان ناوي على الشر ناوي يتخلص مـن هذا
الطفـل حتـى يحرق فؤادي عليه،
أنتقم مني من خلال طفلي اللي صار أشهر انتظره
دفعنـي على الأرض وصار يضرب بيه بقوة على
بطني ، متجاهل ألمي وصوت صرخاتي
أفنان: أشرف والمسيح ابنك وراح تندم والرب تندم.
61
ما أهتملي وأستمر يضرب بيه بقوة ويعنفني
كل أنواع العنف اللي يخطر ببالة،
ما ابتعد إلا مـن شافني غرگانة بدمي
سحب وشاحي مـن رقبتي ومسح بي
حذائة اللـي تلطخ مـن دم أبنة
نزل لنفسة لمستواية رجع خصلة شعري
ورة أذني بس ما قدرت أشوف ملامحة
صعبت عليه أفتح عيوني مـن الألم
أشـرف: قتلتي سعادتي وانا قتلت سعادتكِ.
49
طلع مـن الشقة تاركني جثة مشمورة
على الأرض، مشيت أيدي على بطني
احجي ويا طفلي اتأمل عايش بعد كل هذا العنف
أفنان: سنـدي أماني تركتني؟! لا تتركني يَـا مامي.!!!
35
لا تتركنـي.!! بس تركني وحيـدة بدنيا قاسية
فقدت طفلي ، فقدت حُـب وهوس أشـرف ،
فقـدت أمان واحتواء أهلـي، أصبحت فناء نفسـي.
48
بجت بصوت عالـي وتتوسل بيه
ياقوت: كنت أحـس بنبضة بس هسه مداحس مُرجان،
مات أبني، داخل أحشائي وماكدرت أحمي.!!
84
مُرجان: لا تيأسين ياقوت راح نطلع منا
وابنج عايش أن شاء الله.
31
صار الفجـر واني يمها وهي ما هدأ ونينها
متأذية ومن هذهِ اللحظه حسمت قراري،
طلعت مـن يمها بحذر ومثل ما كال الفضل
محد رجع بعد لأن دخلو أنذار بسبب الهجوم
الصار عليهم واللـي محد يعرف سببة منو.!!!!
سويت أكل بسرعة وأخذتة ورجعت ليمها
أبتسمت من شافت الأكل
ياقوت: مـن الطبقة المخملية للمخلمة بالختلة.
44
مُرجان: تحملي بس الليل وراح تنتهي هذهِ المأساة.
15
ياقوت: لا تسوين شي مُرجان راح تتأذن بسببي.
22
ما ناقشتها هزيت راسـي وسكتت،
كملت أكل والغطوة اللي جبتها لعمتي نفسها
باقية وتغطت بيها، طلعت من يمها قبل
لا يكعدون وحوش الرماح، وبوجهي لغرفتي
أخذت تلفوني وأول شخص أجة على بالي
ممكن يساعدني هو آشـور،
أتصلت عليه ماكدرت أنتظر أكثر
جاوبني وواضح على صوتة كان نايم
آشـور: منـو؟!
74
لأن غيرت رقمي واتصلت عليه مـن الجديد
ما عرفني، إلا من حجيت وياه وأول كلمة كانت
مُرجان: محتاجتك آشـور.
12
ثواني وحسيتة فز من مكانة
آشـور: مُرجان.!!! وينج أنتِ؟! وين أختفيتو؟!
21
مُرجان: سالفة طويلة بس محتاجة مُساعدتك آشـور تكدر؟!
15
آشـور: أكيد بس كولي وين أنتِ وهسه جايج.
31
شرحتلة الوضع بشكل مختصر وطلبت منه
يطلعنة مـن بيت الرماح الليلة،
ما أعترض ووافق بسرعة وبنفس الساعة
طلع مـن محافظتة للمخافظة اللي احنه بيها
حتـى يكدر يوصل قبل الليل ويساعدنة،
غلقتة منه وكعدت غيـد اخذتها وطلعنة للبستان
غيـد: شعدنة هنا مـن الصبح؟!
24
مُرجان: راح نشرد وما نكدر نطلع من الباب الأمامي بسبب حراس عمامج العارات.
30
غيـد: منو راح يساعدنة؟!
مُرجان: آشـور راح ينتظرنة من جهة البستان
راح ناخذ ياقوت ونشرد منا لما يرجع أبـو الحـسن هو يحلها.
40
ما أعترضت وكل همها كان نساعد ياقوت
شفنة المكان زين والأهم الباب بعيد شوي عن غرفة
أبـو الفهـد، رجعنة للبيت وتصرفنة طبيعي
حزينين.!! ضايجين.!! نتعارك وياهم بسبب اللي صار
ويا ياقوت حتى نبعد الشُبهه،
للعصر ودخل لـؤي وسلطان واحد يرفع والثاني
يكبس ويتهددون يردون يذبحون ياقوت
لأن حسب كلام لـؤي بحث عن بشار وأهله
وما ألهم أثـر، أخذ سلطان سجينة مـن المطبخ
وطلع بأتجاه المخزن الشر يطافر منه
سلطان: موتتها على أيدي والخلقها.
50
طلعت اركض وراه روحـي مفرفحة
مُرجان: لا لا والله متزوجة وروح اهلي متزوجة،
لا تسويها عمو والله بريئة ماغلطت.
30
دفعني بقوة ودخل المخزن وشاغت روحي
ملختها على صوت عياط ياقوت،
ما ذبحها بس صار يعذبها أبشع انواع التعذيب،
طلع بعد دقايق واني وغيـد بين أدين الحراس
طاحت عيني على أديه ملطخة بالدم
وصوت ياقوت أختفى، رجف فگي وخفت حتى
مـن السؤال، ضحك بحقارة وتقرب مني
سلطان: راح أعذبها حتى تندم قبل موتها.
61
ما جاوبتة بكلام جاوبي اله راح يكون بأفعال
هذهِ المرة، أبتعد وأمر الحراس يتركونه اني وغيـد،
ركضنة عليها بس ما شفنة ملامحها،
ملامح ياقوت الحلوة مغطيها الدم،
ركضت عليها غيـد متخبلة طار عقلها مـن راسها
رفعت راسها علينا وهمست
ياقوت: أحضنني.
80
حضنتها بقوة هي وغيـد روحـي شايغة عليهن
تركت غيد يمها وطلعت لغرفتي دزيت مسج
لآشـور والموقف وأتفقت وياه على الساعة 12
هو ينتظرنة بالشارع اللي بظهر البستان.
26
ليلة ديسمبرية غيـرت كُـل موازيـن حياتـنة،
تغيـرت الأقـدار يوم قررنة نشرد مـن قصر الجحيـم
طلعنا بالساعات اللـي تكون بيـن البهـرة والسحـر
كان الطـريق معـروف بـس المصيـر مجهـول .
152
نمشـي بخطـوات بطيئة وحـذرة والخـوف
مستوطن كلوبنا، انرسمت ابتسامة علـى
وجهـي مـن شفت ضوء خفيف كدامنة
وهـذا يعنـي صرنة قريبيـن مـن الشارع،
بـس ما تمت هاي الفرحـة مـن طاح
فـص كبـدي مـن بيـن ادينة علـى الأرض
شهكت وانـي احاول اسندها بـس ماكدرت
وطحت وياها، اتعالت صوت انفاسها
مـن التعب وهمست ببكاء
ياقوت: كتلـج ماكدر!! راح اعيـق طريقجن ونهايتـي معروفة.
136
جاوبتها بعصبية وانـي احاول ارفعها عـن الكاع
مُرجان: تكدرين تكدرين بـس اتحملـي شوية
هـذا الشارع صار قريب والله كومـي .
38
ياقوت: فكـري بنفسـج وبـيها اذا بقيت وياجن كلنا راح نـموت .
40
مُـرجان: ما همتنـي روحـي الهمتنـي أعزازها .
62
ومـن بعد كلام طويل منـي ومحاولات
أقناع فاشلة سكتت مـن هدأت انفاسها
واختفـى صوتها، صارت جثـة بيـن ادية
صـرت اشوف ملامحها اللـي تغيرت وغيرت حياتنا
كلها علـى ضــوء البـرق، كمت مـن مكانـي
بسرعة حضنت فـص كبدي الثاني
اللـي تهسترت خايفة وتبجـي،
خليت ايـدي علـى حلكها اكـتم صوتها
وهمست ببكاء وما في اليد حيلة
مُرجان: صوتج صوتج خسرتها ما اريد اخسرج خلينا نطلع .
296
صارت تتلوى بيـن ادية تريد تصرخ
وحقها فاجعتنا كبيرة.
عصرتها بحضنـي اقوى اتوسل
بيها تسكت مـن سمعت صَهيل الخيـل
قريبة وخطـوات اقدام بشرية سريعة تقترب علينا
مُرجان: كومي غيـد خلينا نوصل الشارع،
خلينا نشوف آشـور يرجع يساعدنة.
80
رفعتها عـن الكاع وانـي احـس دانعيش
اخـر لحظات حياتنة بـس لازم اقاتل لحـد آخـر نفـس،
كملنا طريقنة بخطـوات ضايعة بيـن
أشجار البساتيـن،
صـوت وحيـف الأشجار عالـي
ورعـد وبرق خفيف بـدون مطـر، نمشـي
بظلام دامـس نتـراجف مـن الخـوف بـس
مـو خوف مـن الظلام،
خوفنة لا تطيـح عيـن احـد علينا.
قطـع طريقنة ذاك الغريب بنهاية
البستان ما نـدري أذا هو عـون لو فـرعون،
رفـع الضوة اللـي بـ ايدة علينا
”دخلتـن بعمق الظلام مو بسهولة تطلعـن منه“.


••••••••••••••••••••
2024/06/26 01:00:17
Back to Top
HTML Embed Code: